تشكيل حكومة جديدة وفق اتفاق الرياض تصطدم بعرقلة الإخوان داخل الشرعية

343

الرياض (المندب نيوز) خاص

يواصل طرف الشرعية اليمنية وجماعة الاخوان المرتبطين بها عرقلة تشكيل حكومة جديدة بحسب اتفاق الرياض برئاسة معين عبدالملك.

وكشفت مصادر في الرياض عن رفض وعرقلة مكتب الرئيس هادي المخترق من جماعة «اخوان اليمن» لمباشرة تنفيذ الاتفاق و اعلان الحكومة الجديدة المتفق بشأنها في اتفاق الرياض.

في تأكيدات جديدة كشفت معلومات ان الرئيس هادي يرفض ابقاء معين رئيسا للوزراء. ولكن قرار تعيينه بتشكيل الحكومة الجديدة بحسب اتفاق الرياض كان بضغط سعودي مكثف عليه.

وكان مصدر مقرب من رئيس الوزراء المكلف مؤخراً كشف ان الرئيس هادي رفض مراراً مقابلة عبد الملك لأسباب غير معروفة خاصة منذ عودته من الولايات المتحدة الامريكية الى العاصمة السعودية الرياض.

المصدر ذاته قال ان رفض الرئيس هادي مقابلة معين عبدالملك يعد تهرب من خطوة تشكيل الحكومة الجديدة التي نص عليها اتفاق الرياض.

الاخوان يعرقلون اتفاق الرياض باسم هادي.

عبر هادي وتحت مظلته يستمر اخوان اليمن بألاعيبهم الخبيثة لأرباك المشهد واحراج المملكة العربية السعودية وافشال اتفاق الرياض.

ويرفض اخوان اليمن منذ البداية اتفاق الرياض والية تسريعه وكان ذلك واضحا في عدم تأييدهم للاتفاق ودفعهم بمليشيات مسلحة الى ابين وشبوة لتفجير الوضع عسكريا وارسال عناصر ارهابية لعدن لاحداث تفجيرات وتنفيذ عدة اغتيالات.

اتفاق الرياض مجهول المصير.

انتهت كل الفترات المحددة كسقف لتنفيذ اتفاق الرياض سواء التي نص عليها اتفاق الرياض والممتدة من 30 – 90 يوما او حتى الية التسريع التي حددت 30 يوما لاعلان تشكيل الحكومة الجديدة.

ويعد مصير اتفاق الرياض مجهولا حتى الان. بسبب العراقيل التي وضعتها الشرعية اليمنية سياسيا واتباعها من الاخوان او ميليشياتهم المنتشرة عسكريا بشبوة وابين وفي مقدمتها مليشيات الارهاب «القاعدة وداعش».

LEAVE A REPLY