المكلا (المندب نيوز) سبوتنيك

كشف نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح، عن حصص المجلس وباقي المكونات الجنوبية في الحكومة اليمنية المزمع الإعلان عنها خلال أيام وفقا لاتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال صالح في حديث لـ”سبوتنيك”، اليوم السبت، إن “أطراف اتفاق الرياض توافقوا على نسب توزيع المقاعد الوزارية في الحكومة الجديدة المشتركة بين الجنوب اليمني و حكومة الشرعية، على أن توزع المقاعد الوزارية الجنوبية بين كل من المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع الوطني للإصلاح ومؤتمر حضرموت الجامع، بجانب مقاعد لمحافظتي سقطرى والمهرة”.

وأوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي أن “عدد المقاعد التي تم التوافق عليها للجنوب هى 12 مقعد وزاري، يحصل المجلس الانتقالي الجنوبي على 6 مقاعد منها، كما سيحصل كل من حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح على مقعد واحد”.

وأضاف صالح أنه “تم الاتفاق على تخصيص مقعد وزاري واحد لمؤتمر حضرموت الجامع، ومقعد وزاري لمحافظتي سقطرى والمهرة، ويتبقى من الـ12 مقعد وزاري المخصصة للجنوب مقعدين يتم شغلهما بالتشاور بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي”.

ترك الرد