الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تختتم اللقاء التشاوري الثاني بعدن

530

عدن (المندب نيوز) نبيل الجنيد _ تصوير : زكي اليوسفي

اختتمت أعمال اللقاء التشاوري الثاني لمدراء مكاتب الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة في العاصمة عدن.

وخلال اختتام اللقاء الذي عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور “معين عبدالملك ” ، أوضح رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين ” نحيب عبدالرحيم السعدي ” ان اللقاء الذي عقد على مدى خمسة ايام يهدف الى دراسة إشكاليات عمل الوحدة الوحدة التنفيذية ومكاتبها خلال الفترة الماضية ووضع خطة استراتيجية تطور آلية العمل للعام 2021 م ، في ادارة مخيمات النازحين .

وقال ان عمل الوحدة التنفيذية لا يقتصر على تجهيز مخيم إيواء النازحين فحسب ، ولكنه اعمال متعددة تستمر الى ما بعد الحروب لسنوات طويلة ، من خلال تسهيل عودة النازحين الى منازلهم وتقديم الرعاية و الدعم النفسي لتجاوز الاثار السلبية التي خلفتها الحرب .

لافتا ان الوحدة التنفيذية والفرق الميدانية والتي وصل عددها الى 32 فريق استطاعت ان تحقق نجاحات كبير خلال الفترة الماضية ، وهذا يعود الى الايمان الراسخ للمتطوعين ان الانساني هو محور المهام الموكل على عاتقهم دون تميز او تماهي مع اي مكون .

وحث المشاركون الى مضاعفة الجهود لما من شانه الوصول الى الهدف المنشود بتلبية احتياجات النازحين بمختلف المناطق اليمنية، مشيدا بدور ومواقف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تجاه النازحين وتوفير احتياجاتهم الاساسية .

واشار السعدي إلى اللقاء الايجابي الذي عقد مع محافظ عدن احمد حامد لملس والذي تعهد بتسهيل مهام الوحدة التنفيذية في ايجاد مساحات لاقامة المخيمات للنازحين اللذين يواجهون ظروف صعبة نتيجة الحرب .

وأكد المسؤول الميداني لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ” معمر علوان ” اهمية التنسيق المشترك بين المكاتب والوحدة التنفيذية ، وكذا توحيد البيت الانساني في كل اقليم او محافظة في تقديم الاعمال الاغاثية بمختلف المجالات لما من شانه تغطية الاحتياجات لكافة النازحين ، مثمنا ما تقوم به الوحدة التنفيذية والمتطوعين من اعمال انسانية في هذا الجانب .

LEAVE A REPLY