الضالع (المندب نيوز )علي السكري

اختتمت بقاعة نادي الصمود الرياضي بمحافظة الضالع الدورة التدريبية التي نظمها اتحاد الاعلاميين الرياضين بالضالع خلال الفترة من 18-19نوفمبر2020م وبرعاية من محافظ المحافظة اللواء علي مقبل وبمشاركة (20) متدربا من مختلف مديريات المحافظة.

وفي حفل الاختتام القى وكيل المحافظة كلمة ، هنأ فيها قيادة الاتحاد والمشاركين بنجاح فعالية الدورة ،مؤكدا ان قيادة المحافظة تشجع مثل هذه الدورات التأهيلية للاعلامين والتي تسهم في خدمة تطوير المحافظة على مختلف المجالات وليس الرياضة وحسب.

من جانبه قال غسان قزة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة : ان هذه الدورة تأتي ضمن اهتمامات ودعم المكتب للاندية والاتحادات الرياضية بالمحافظة والذي يعد الاتحاد الاعلام الرياضي احد هذه المكونات الرياضية واكثر اهمية فمتى ما كان هناك اعلام رياضي يخلق الوعي الجماهيري ويسلط الضوء على الأنشطة والبطولات الرياضية ويسهم في خلق التنافس الرياضي وابراز المواهب والنجوم وتسويق الانشطة ،كلما كان ذلك في صالح تطور الرياضة بالمحافظة.

منوها الى ان المكتب على استعداد لدعم اقامة الدورات التأهيلية المتقدمة للإعلاميين الرياضين اذا ما وجدنا منكم الجدية والمثابرة والانطلاق نحو افاق الابداع الاعلامي المتميز.

بدوره شكر الاستاذ وضاح الاحمدي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي بالضالع كل من ساهم ودعم في انجاح هذه الدورة وفي مقدمتهم محاضري الدورة الذين قدموا خلاصة عصارة خبراتهم العلمية والعملية الصحفية والاعلامية لأبنائهم الاعلاميين المشاركين في الدورة .

وشهدت فعالية الدورة وعلى مدار يومين محاضرات نظرية وتطبيقية تلقاها المشاركين على يد الاساتذة الصحفيين والاعلاميين المبدعين محمد علي محسن الذي اشتملت محاضرته على كيفية كتابة وصياغة اساليب وفنون الخبر والتقرير الصحفي بمختلف انواعه واشكاله .

وفي اليوم الثاني شهدت الدورة محاضرة القاها الاحمدي عن التحقيق الصحفي الاستقصائي الذي يعد من اصعب فنون العمل الصحفي والاعلامي ومحاضرة للاستاذ مختار محمد حسن الصحفي والمصور الرياضي المعروف الذي حاضر عن اساسيات وطرق وأساليب فنون التصوير الصحفي الرياضي والوثائقي وعن الصفات التي ينبغي توفرها لدى المصور الصحفي من حب وشغف للمهنة وسرعة في البديهية والحدس والتقاط الفكرة .

ترك الرد