الضالع (المندب نيوز) خاص

خاضت وحدات القوات الجنوبية المشتركة من لواء الشهيد القائد شلال الشوبجي مسنودة بوحدات من ألوية الصاعقة مساء الأمس الثلاثاء معركة عنيفة مع عناصر المليشيات في قطاع بتار جنوب غربي مديرية قعطبة.

وبحسب قائد اللواء “السادس” مقاومة العقيد محمد الشوبجي، فان قواته اشتبكت بمختلف أنواع الأسلحة مع عناصر المليشيات الحوثية التي حاولت التقدم في قطاع جبهة بتار.

وأكد العقيد الشوبجي، أن قواته تمكنت من كسر الهجوم الحوثي العنيف، الذي سقط فيه عددا من عناصر المليشيات ما بين قتيل و جريح.

في سياق متصل تصدت قوات اللواء “السابع” صاعقة، واللواء “الثالث” مقاومة جنوبية لهجوم حوثي عنيف في قطاع جبهة معسكر الجب وصبيرة  بقعطبة، و هو هجوم شنته المليشيات تزامنا مع هجوما في قطاع بتار.

وأوضح القيادي في اللواء “السابع” صاعقة، العقيد وضاح الأزرقي، أن القوات الجنوبية تعاملت حسب قواعد الإشتباك مع التصعيدات الحوثية الأخيرة التي كتب بها الهلاك.

وأ كد العقيد الأزرقي أن القوات الجنوبية أجبرت عناصر المليشيات على التراجع صوب مواقعها في صبيرة، في الوقت الذي نفذت فيه القوات الجنوبية عمليات استباقية في عمق مناطق سيطرة العدو تكللت بالنجاح.

و تتزامن التصعيدات الحوثية الأخيرة بعد أن استقدمت الأخيرة تعزيزات جديدة إلى جبهات العود و شرقي مديرية الحشاء بالضالع خلال اليومين الماضيين.

ترك الرد