المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 

تحدث مستشار رئيس الجمهورية، الدكتور محمد العامري، عن الخطاب الأخير للرئيس السابق، علي عبد الله صالح بأنه «تحريضي» بامتياز لرجل فقد مصداقيته داخليا وخارجيا.

 وجاء وصفه بالتحريضي في صحيفة “عكاظ” السعودية .

 حيث قال في تصريحه لصحيفة «عكاظ» على حديث «صالح» خلال لقائه عددا من وجهاء حزب المؤتمر في مديريات أرحب وهمدان أمس الأول، إن حديثه يكشف حالة عدم الثقة المتبادلة بينه وبين حلفائه الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية، واصفا إياه بـ«المضطرب والكاذب».

 

وأضاف العامري لصحيفة «عكاظ»  أن «صالح» لم يأت بجديد إذ إنه يلوك كعادته كلاما عن السلام والحوار، في حين أن العالم وجميع اليمنيين يعلمون أنه كاذب انقلب على الشرعية ويرفض أي حوار أو بادرة سلام في اليمن، لافتا إلى أن المخلوع أرسل رسائل تحريضية بين اليمنيين في الشمال والجنوب، ويحاول إشعال الفتنة بين القبائل اليمنية. وأكد أن خطاب المخلوع ما هو إلا إسطوانة مشروخة اعتاد على ترديدها، خصوصا عندما يتم تضييق الخناق عليه إذ تقف قوات الجيش والمقاومة حاليا على أبواب صنعاء بعدما حررت معظم الأراضي من قبضة ميليشيات الانقلابيين.

 

وتأكيدا لمخاوفه ومعاناته جراء تقدم الجيش في نهم، خاطب «صالح» الحضور قائلا: «للأسف الشديد أننا نتقاتل في ما بيننا في مأرب ونهم»، زاعما أنه جاهز للسلام.

ترك الرد