عدن ( المندب نيوز ) خاص – هارون محمد 

 

أقامت شركة ميكروميديا للإنتاج الفني والإعلامي ومؤسسة رسيل للتنمية والإعلام ندوة نقاشية حول السينما في عدن بين الماضي والحاضر في مدينة عدن .

وفي الندوة اسُتعرضت المراحل التاريخية لبداية السينما في عدن ابتداء من اول تجربة لأول فيلم سينمائي للمخرج جعفر البهري عام 1957م فيلم من الكوخ الى القصر.

 

وتحدث في الندوة الممثل والمخرج أحمد حسين عبدالله عن تاريخ السينما في عدن والمعرقلات التي حالت أن لا تكون هناك صناعة حقيقية للأفلام والفترات السياسية والبيئة التي لم تشجع صناعة الأفلام حتى وقتنا الحاضر .

 

وكانت هناك ورقة عمل للروائي اليمني وليد دماج تكلم عن دور الرواية والقصص القصيرة في رفد صناعة الأفلام بقصص ذات احاسيس وشخصيات حقيقية .

 

وقال جمال معوضه مدير شركة ميكروميديا للإنتاج الفني والإعلامي ومنسق الندوة إن هذه الندوة تأتي على هامش فعاليات مهرجان عدن الأول للأفلام القصيرة التي تنظمه شركة ميكروميديا ومؤسسة رسيل ” وأكد جمال معوضه أن الشباب صانعي الأفلام بحاجه ماسة لمثل هذه الندوات لتفعيل وتنشيط صناعة الافلام في البلاد .

 

وكما أكد منظموا مهرجان عدن للأفلام خديجه بن بريك رئيسة مهرجان عدن و معاذ المهدي نائب رئيس المهرجان على سرعان المشاركة في المهرجان واهمية التفاعل بلأفلام من اهمية في ترسيخ الكثير من الوعي لدى المجتمع بقضاياهم .

 

حضر هذه الندوة العديد من صناع الافلام الشباب و المهتمين من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية .

 

وتخللت الندوة العديد من الفقرات الفنية الشرقية والغربية .

LEAVE A REPLY