المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس

 

أطلع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم على نشاط مكتب مصلحة الضرائب بساحل حضرموت بعد إعادة ترميمه وتأهيله ومزاولته لنشاطه الضريبي ..

 

وبعد ان ازاح الستار عن اللوحة التذكارية قام محافظ حضرموت بزيارات لمختلف الاقسام والادارات بفرع المصلحة بالمحافظة ومكتب الضرائب بمديرية مدينة المكلا مطلعًا على سير الإداء الوظيفي والاداري ومتابعة تحصيل الايرادات وضمان استيفاء المستحقات الضريبية .

 

وأستمع المحافظ من المدير العام للمكتب بالمحافظة شاكر سالم بن داؤود ونائبه محمد أمين باحيدرة ومدير مكتب الضرائب بمديرية المكلا أنور  ربيع النعيري  إلى شرح حول نشاط المكتب الحالي والجهود المبذولة في تحسين مستوى الاداء الضريبي بالمحافظة .

 

والتقى محافظ حضرموت بمدراء الإدارات الفنية والإدارية بمكتب الضرائب بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا حاثًا على مضاعفة الجهود والانضباط الوظيفي ، والالتزام بمتابعة تحصيل الضرائب وتحقيق زيادة في الايرادات.

 

وأشار محافظ حضرموت إلى أنه تم رفد المكتب بـ (48) من التعاقدات الوظيفية الجديدة بهدف تمكينه من تغطية أنشطة الايرادات الضريبية ومتابعة المتعاملين والمكلفين مشددًا على ضرورة اتباع السبل القانونية في تحصيل الموارد والابتعاد عن الاساليب الدخيلة والمسيئة موجهًا المسؤولين في مكتب الضرائب بالمحافظة بعمل لائحة داخلية تضمن تحفيز العاملين المبرزين والعمل على رفع قدراتهم المهنية .

 

ودعا محافظ حضرموت إلى تحسين مستوى الأداء الضريبي بشكل عام والعمل على التغيير الايجابي الذي يسهم في زيادة الايرادات وتحصيل موارد الدولة  مؤكدًا على أهمية ان يسهم الاعلام بدور فاعل في عملية التوعية بأهمية العمل الضريبي وتحصيل الموارد المالية لما لها من انعكاسات على التنمية والخدمات.

 

وأشاد المحافظ بن بريك بالجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في حفظ الوثائق والملفات والمعلومات الخاصة بالمكلفين داعيًا إلى التعامل مع الارشفة الالكترونية في حفظ الوثائق والملفات.

 

وقد تم في ختام الزيارة منح محافظ حضرموت درع مكتب الضرائب تقديرًا لدوره في دعم المكتب وتحسين العمل الضريبي بالمحافظة.

LEAVE A REPLY