مدريد (المندب نيوز) متابعات

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع في كارديف ببريطانيا يوم 3 يونيو المقبل يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وسط اختلاف الترجيحات بشأن هوية البطل الجديد.

وبعد أن لحق ريال مدريد الإسباني مساء الأربعاء بنادي يوفنتوس الإيطالي إلى المباراة الختامية إثر تأهله على حساب مستضيفه أتلتيكو مدريد، بدأ عشاق المستديرة بعقد المقارنات بين الفريقين مستندين إلى تاريخ الفريقين بالبطولة.

 

الفريق الملكي تأهل الأربعاء رغم خسارته أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب بنصف النهائي، بعد أن كان قد فاز في الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

 

أما يوفنتوس فوصل إلى النهائي بعد أن جدد فوزه الثلاثاء على فريق موناكو الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد، علما بأنه كان قد هزمه في الذهاب بهدفين دون مقابل.

 

ومن المقرر أن تستضيف مدينة كارديف البريطانية، عاصمة ويلز، اللقاء الختامي للبطولة في الثالث من يونيو المقبل على ملعب استاد ويلز الوطني.

 

وريال مدريد ويوفنتوس كانا قد التقيا في هذه البطولة 18 مرة، وتقاسما الفوز والتعادل، حيث حقق كل منهما الفوز في 8 مباريات وتعادلا في اثنتين.

 

غير أن كافة يوفنتوس تميل فقط في إجمالي الأهداف التي أحرزها، حيث أنه كان قد سجل 21 هدفا مقابل 18 هدفا لريال مدريد.

 

وبينما فاز ريال مدريد بالبطولة 11 مرة، لم يتمكن يوفنتوس من الفوز بها إلا مرتين.

 

وخسر النهائي 6 مرات واحدة منها أمام غريمه الحالي ريال مدريد وذلك في موسم 1997/1998، وكانت بهدف وحيد.

 

أما ريال مدريد فخسر النهائي 3 مرات في المواسم 61/62 أمام بنيفيكا البرتغالي و63/64 أمام إنترناسيونالي الإيطالي وموسم 80/81 أمام ليفربول الإنجليزي.

 

 

LEAVE A REPLY