ابوظبي ( المندب نيوز ) وكالات 

 

استقبل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في البيت الأبيض الاثنين، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد.

 

ومن المقرر أن يبحث اللقاء بين ترامب والشيخ محمد بن زايد تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات والولايات المتحدة، ومجمل الأوضاع الدولية والإقليمية.

 

وأشاد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمبادرة ترامب تعزيز علاقات الولايات المتحدة مع شركائها الرئيسيين في المنطقة.

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن ترامب “كان له شرف استقبال ولي عهد أبوظبي في زيارة رسمية هي الأولى له إلى البيت الأبيض”.

 

وأضاف أن الشيخ محمد بن زايد “شريك قوي للولايات المتحدة وقائد في منطقة الشرق الأوسط،”، مشيرا إلى أن اللقاء سيناقش “قضايا مهمة مثل التعاون الدفاعي والأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب”.

 

ونقل عن ترامب قوله إن “الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وقعتا مؤخراً اتفاقاً سيسمح لنا بالعمل معا أكثر وعن كثب لمواجهة التهديدات الأمنية المشتركة”.

 

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض أن ترامب أعرب عن أمله “في تعزيز العمل أكثر.. لحل النزاعات الإقليمية التي عصفت بالمنطقة لوقت طويل”.

 

وسيناقش ترامب والشيخ محمد بن زايد “أيضاً الكثير من القضايا الأخرى مثل التجارة الثنائية والاستثمار وقضايا الأمن الإقليمي”، وفق سبايسر.

LEAVE A REPLY