المكلا ( المندب نيوز ) خاص  

 

برعاية كريمة من اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالتنسيق مع كلية التمريض بجامعة حضرموت والمجلس الطلابي بالكلية صباح اليوم حفلاً خطابياً وتكريميا احتفاء باليوم العالمي للتمريض الذي يصادف الــ12من مايو من كل عام.

 

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة متطوعون بمدينة المكلا، ألقى وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي كلمة نقل فيها تهنئة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للكوادر التمريضية في يومهم العالمي الذي يصادف ال12من مايو من كل عام، مشيداً بدورهم في خدمة المرضى وتقديم الرعاية التمريضية في جميع المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة، كم حثهم على ضرورة تحمل المرضى كونهم يحملون مهنة من أسمى وأنبل المهن وهي المهنة التمريضية.

 

كما ألقى المدير العام لصحة ساحل حضرموت كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركة الكوادر التمريضية فرحتهم في يومهم العالمي، مهنئا جميع الكوادر التمريضية في عموم محافظة حضرموت بهذا اليوم العالمي، ومثمننا للدور الذي يقومون به في تقديم العناية التمريضية في جميع مستشفيات المحافظة.

 

كما شدد الدكتور الجريري على أهمية الكوادر التمريضية لما لهم من أثر في تقديم الخدمات التمريضية للمرضى حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهد للرقي بالعناية التمريضية بالمحافظة، مضيفاً” أن هذا التكريم يأتي لتذكير المجتمع بدور هذه الشريحة المهمة في خدمة المريض ولكي تعاد لهؤلاء الكوادر التمريضية مكانتهم في المجتمع، مؤكدا على ضرورة دعمهم ومؤازرتهم للاستمرار في تقديم الخدمات التمريضية على أكمل وجه.

 

كما هنأت الدكتورة نوال سعيد بانافع عميدة كلية التمريض جميع الممرضين بيومهم العالمي مشيدة بدورهم في الخدمات التي يقدمونها في رعاية المرضى حيث طالبت السلطة المحلية بالمحافظة بضرورة تغيير النظرة النمطية للكوادر التمريضية بالمحافظة وتوفير الحماية اللازمة لهم والاستفادة من مخرجات كلية التمريض في المحافظة مع توفير المناخ السليم للكلية بتوفير ما هو لازم من متطلبات واحتياجات للإسهام في خدمة المجتمع.

 

وقد ألقيت كلمة ترحيبية بالحضور من قبل رئيس المجلس الطلابي في الكلية الطالب يعقوب عفيف وقصيدتين شعريتين حثث على أهمية هذه المهنة واحترامها والعناية بها نالت استحسان الحاضرين، بالإضافة إلى مشهد تمثيلي يحاكي الضغوطات التي يتعرض لها الكادر التمريضي.

LEAVE A REPLY