وزير النفط والمعادن يشدد على اهمية تشجيع الاستثمار والمستثمرين وتفعيل نشاط هيئة الجيولوجيا والمعادن بعدن

325

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

أكد الأخ وزير النفط والمعادن على ضرورة واهمية تفعيل نشاط هيئة الجيولوجيا والمعادن في العاصمة عدن والعمل على تهيئتها للقيام بدورها في اعداد الدراسات الحيوية والهامة للمشاريع المعدنية ، مشددا من جانب أخر على اهمية العمل على تشجيع الاستثمار والمستثمرين للمشاركة بدورهم في نشاط هذا القطاع الاقتصادي والحيوي الهام خاصة وان البلد كما قال ماتزال تزخر بالمعادن المتنوعة وفي العديد من المحافظات وذلك بحسب المسوحات والخرائط الجيولوجية الخاصة بالوزارة .

 

جاء ذلك خلال زيارة معالي وزير النفط والمعادن المهندس / سيف الشريف لمبنى الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق  25 / يوليو/ 2017 م، حيث عقد الوزير بداية اجتماعا بحضور كل من د. سعيد الشماسي – نائب وزير النفط والمعادن والاخ / عبدالسلام صالح حميد – الوكيل المساعد لوزارة النفط لشؤون المعادن والأخت / ابتسام عقلان – القائم بأعمال مدير عام هيئة الجيولوجيا والمعادن بعدن ، ناقش فيه أوضاع هيئة الجيولوجيا بعدن وابرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الهيئة ، موجها في ذات الوقت باجراء ماتلزم من معالجات لابرز الصعوبات التي تعترض نشاط وسير عمل الهيئة .

 

من جانب اخر قام وزير النفط والمعادن م. الشريف بعقد اجتماع آخر مع قيادة الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية استمع خلاله الى شرح مفصل من قيادة الشركة عن سير أعمال مشروع أعادة تأهيل منشآت قطاع (4) واعمال الصيانة وتوسعة الطاقة الخزنية لاستقبال كميات النفط الخام الواردة من القطاعات الاخرى وبتكلفة ثمانية مليون دولار مقدمة من الحكومة .

 

كما ناقش الوزير في الاجتماع ايضا مع قيادة الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية طبيعة الدراسات المعدة من قبل الشركة لمشروع ربط انبوب النفط لقطاع جنه رقم ( 5 )  وقطاع ( s – 2 ) التابع لشركة ( o.m.v ) في منطقة شبوة وربطها  بالقطاع رقم ( 4 ) في منطقة عياد حتى تتم عقب ذلك عملية ضخ النفط الخام عبر ميناء النشيمه النفطي الى شركة مصافي عدن .. وذلك في ضوء مصادقة مجلس الوزراء السابقة بهذا الصدد .

 

وفي ختام الاجتماع شدد الاخ الوزير ونائبه على قيادة الشركة بضرورة الاسراع في تنفيذ المشروع عقب استلام المخصصات المالية اللازمة واجراء المناقصة الخاصة بالمشروع وفي اقرب فرصة ممكنة لما لهذا المشروع من أهمية في استعادة عملية انتاج النفط الخام وتصديرة .

LEAVE A REPLY