لجان اختيار المواهب في “صيف ثقافي” تواصل زياراتها لمراكزه

285

 

المكلا(المندب نيوز)وكالات

واصلت لجان اختيار المواهب في البرنامج الوطني “صيف ثقافي” الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، تحت رعاية وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، تفقدها المراكز التابعة للبرنامج في إمارات الدولة كافة.

وزار وفد لجنة المسرح عدداً من المراكز في مسافي ودبا ورأس الخيمة والفجيرة، حيث شاهد أهم التدريبات المسرحية المقدمة للمنتسبين وتابع عددا من المواهب المشاركة في البرنامج.

وكشف رئيس لجنة اختيار المواهب بورش المسرح، الفنان محمد سعيد، عن أن اللجنة من خلال زياراتها المتعددة رصدت العديد من المواهب المشاركة ولازالت مستمرة لانتقاء أفضل المواهب من جميع المنتسبين بجميع المراكز، لافتاً إلى أن ما تشاهده اللجنة من مستوى جيد خلال الدورة الأولى للبرنامج، يبشر بمواهب مسرحية متميزة خلال المواسم المقبلة ستمتع المشاهد العربي في المستقبل وهو ما يؤكد أن المؤشرات الأولية للبرنامج الوطني من اكتشاف مواهب والتركيز على تطويرها تسير نحو تحقيق أهدافه بنجاح.

وأكد سعيد أهمية الإبداع ودوره في صناعة مستقبل الدول وقيمته التي تقدرها المؤسسات والهيئات الثقافية في الدولة وفي مقدمتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، من خلال البرامج والأنشطة التي تنظمها وتركز من خلالها على اكتشاف الطلاب الموهوبين ومن ثم وضع البرامج التي تصقل موهبتهم وقدراتهم الخاصة.

 

وأشار إلى أن برامج الموهوبين تحتاج إلى إدارة واعية تستعين بمتخصصين في مجال الموهبة لتساعدها على وضع برامج متقدمة تتناسب وحاجة الشخص الموهوب في الحصول على المعرفة ليصبحوا في المستقبل جيلاً جديداً من الفنانين القادرين على تمثيل الدولة في المسابقات المحلية والدولية في المحافل الدولية.

من جهته أكد مدير إدارة الفعاليات الثقافية، ياسر القرقاوي، بالوزارة أن جولات اللجان المفاجئة سواء كانت للإشراف على الفعاليات أو لجان اختيار الموهوبين على المراكز في إمارات الدولة كافة، أعطت للفعاليات حيوية وجدية وساهمت في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لصيف ثقافي الذي تحول إلى مؤسسة صيفية لاستيعاب طاقات الشباب في ورش هادفة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال دورات وورش ورحلات البرنامج المختلفة إلى بناء شخصية متكاملة وذلك بتغذية جميع الجوانب الثقافية والمعرفية والفنية، بجانب المشاركة الفعالة في جميع أنشطته والفعاليات الصيفية والعمل على استغلال أوقات المنتسبين بالطريقة المثلى.

LEAVE A REPLY