تصعيد جديد لطلاب روسيا المعتصمين أمام مبنى السفارة بموسكو واستمرار اعتصام طلاب بولندا

271

 

موسكو (المندب نيوز) خاص

 

 

أعلن الطلاب المعتصمين في روسيا عن تصعيد فعالياتهم الاحتجاجية اليوم الخميس  بمنع  موظفي السفارة من الدخول كخطوة أولى في سلسلة إجراءات تصعيدية حتى يستجاب لمطالبهم.

وقالت رابطة طلاب اليمن في روسيا في بيان لها أن هذه الخطوة جاءت بعد مرور أسبوعين من بداية الاعتصام المفتوح أمام أبواب السفارة المغلقة منذ أربعة اشهر،  و بعد أن استنفذت الرابطة كل الطرق للتفاوض مع قيادة السفارة، و بعد رفض مسؤولي السفارة التجاوب مع طلبنا بفتح أبواب السفارة للتعبير عن مطالبنا الحقوقية الطلابية.

وقالت الرابطة أنها تأسف للجوءها الي مثل هذه التصرفات  محلمة القائم بالأعمال عبدالله الاكوع المسؤولية الكاملة لنتائج هذه التطورات، مشددة على التزامها التام بكل القوانين و المواثيق و الأعراف سواء في روسيا الاتحادية أو الصادرة من الخارجية اليمنية.

 

وناشدت قيادة الرابطة القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي و رئيس الوزراء ووزير الخارجية و وزير التعليم العالي بسرعة ارسال المستحقات وتلبية مطالب الطلاب العادلة كي يعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة وهو الهدف الذي بعثوا من أجله.

من ناحية ثانية نفذ طلاب اليمن الدارسين في بولندا وقفة احتجاجية في مبنى السفارة في وارسو مطالبين بصرف مستحقاتهم ، وأكد اتحاد الطلاب في بولندا استمراره في الاعتصام المفتوح بمبنى السفارة لليوم الرابع على التوالي مؤكداً عدم رفع الاعتصام حتى تلبية كافة مطالب الطلاب المشروعة.

 

 مرفق صور لاعتصام بولندا واعتصام روسيا 

وبيان رابطة الطلاب روسيا

 

 

LEAVE A REPLY