مساعدات مالية لـ32 ألف أسرة بتمويل إماراتي

275

 

 

امارات(المندب نيوز)وكالات

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، عن صرف منحة العمال والأسر الفقيرة، قبل عيد الأضحى المبارك، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت اللجنة، إن هذه المساعدات هي الدفعة الثالثة من المنحة الإماراتية لغزة، وسيستفيد منها 32 ألف عامل وعاطل عن العمل، من الأسر الفقيرة والمحتاجة بعد أن قامت اللجان المكلفة في المحافظات بجمع البيانات من المواطنين.

وأشارت إلى المنحة استهدفت في مرحلتها الأولى 17 ألف أسرة، فيما شملت المرحلة الثانية 16 الف أسرة، مثمنة الدور المصري والإماراتي في دعم ومتابعة الحالة الإنسانية في قطاع غزة والحرص على عدم تدهور الأوضاع وتفاقم المعاناة فيه.

وأوضحت اللجنة، أنها حرصت على إطلاق المشروع قبيل عيد الفطر المبارك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون، وهي تحرص على أن يتم تنفيذ الدفعة الثالثة من المشروع قبيل عيد الأضحى المبارك.

ولفتت اللجنة، إلى أنها ناقشت عدداً من المشروعات ومقترحات المشروعات الجديدة وأقرت استكمال أعضاءها من الضفة الغربية والقدس وتوافقت على عدد من الأسماء.

وأقرت اللجنة المباشرة في مشروع فك الغارمين، حيث ستباشر لجان المحافظات المختلفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في دعوة الدائنين والاتفاق على عمل مخالصات مالية تضمن إخلاء سبيل المحتجزين، ويستهدف المشروع كل الغارمين الذين استدانوا لأسباب إنسانية وضاقت بهم السبل بعيداً عن الاحتيال والنصب أو أي أعمال إجرامية

LEAVE A REPLY