المكلا (المندب نيوز) خاص  

 

وقعت مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية توقع اتفاقية تعليمية مع معهد حضرموت للغة الإنجليزية التابع لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

 

افتتحت الاحتفالية بكلمة ترحيبية القاها الدكتور/ صالح عرم المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، رحب فيها بالضيوف واكد على حرص واهتمام قيادة مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية على دعم وتفعيل مشاريع الشراكة مع جميع المؤسسات التنموية لما من شأنه تطوير العملية التعليمية بالمحافظة، مشدداً على أهمية زراعة الوعي القانوني ودوره في تقدم المجتمعات وحمايتها من الفوضى والمشكلات، وموجهاً القائمين على مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية بضرورة التركيز على المدارس والجامعات في برامجها التوعوية.

 

بعد ذلك القت المحامية/ عتاب العمودي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية القانونية كلمة اكدت فيها ضرورة الرفع من المستوى اللغوي والمهاراتي لقانونيي حضرموت، حيث أضافت أن المحافظة تفتقد للقانونيين المتحدثين باللغة الإنجليزية لتمثيلها في المؤتمرات الدولية ومناصرة القضايا الوطنية، معبرة عن أهمية هذه الشراكة في تخريج أصوات حضرمية قانونية تتقن اللغة الإنجليزية لتصل إلى أصحاب القرار المؤثرين في العالم.

 

من جهة أخرى أكد مدير معهد حضرموت للغة الإنجليزية الأستاذ/ عمر التميمي على أهمية هذه الشراكة التي ستنقل صوت حضرموت إلى العالمية من خلال التواصل مع المنظمات الدولية في مناصرة القضايا الوطنية، موضحاً اهتمام رئيس مجلس الأمناء المهندس عبد الله أحمد بقشان وتشجيعه لهكذا شراكات.

 

كما أشاد رئيس النيابة العامة القاضي/ سالم عبدون بالاتفاقية المبرمة ودورها في تمكين القانونيين من الانطلاق إلى العالم الدولي في المخاطبات والمعاهدات الدولية، داعياً القانونيين والمحامين الى الاهتمام والانخراط بهكذا برامج.

 

وتنص هذه الاتفاقية على تدريب محاميين وطلاب وخريجي كليات القانون لإكسابهم مهارات التواصل مع المنظمات الدولية والترافع وصياغة المذكرات القانونية لخدمة القضايا الوطنية.

 

وتُعد هذه الاتفاقية أحد برامج مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية والتي تتواكب مع خطط مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في تطوير معهد حضرموت للغة الإنجليزية.

 

جدير بالذكر الى ان هذه الاتفاقية تعتبر باكورة مشاريع الشراكة بين المؤيستين والتي تضم برامج تأهيلية في الجوانب اللغوية والمهاراتية.

           

 

 

LEAVE A REPLY