توسعة قاعة استقبال زوار برج خليف لتبلغ أكثر من 2600 متر مربع

310

 

الامارات(المندب نيوز)وكالات

شهدت قمة برج خليفة، عدداً من التحديثات التي تتيح للزوار إمكانية اختبار تجارب تقنية وفنية تفاعلية جديدة، إلى جانب مجموعة من التقنيات الرقمية التي توفر تسهيلات أكبر للزوار في ردهة الاستقبال الكائنة في الطابق السفلي من دبي مول

تمت توسعة قاعة استقبال الزوار لتصل مساحتها إلى أكثر من 2600 متر مربع، وهي مجهزة لاستقبال مئات الزوار في أي وقت من اليوم، بالإضافة إلى تحديث التصاميم الهندسية وأرضيات الجرانيت والألواح الجصية المعززة بالألياف الزجاجية لإضفاء مظهر متموج على الديكورات الداخلية للقاعة.

أعلى منصة مشاهدة

ويمكن للراغبين بزيارة قمة البرج، برج خليفة، التي تعد من أشهر الوجهات السياحية في المنطقة وتضم أعلى منصة مشاهدة في الهواء الطلق في العالم مع إطلالات لا تضاهى على مختلف أرجاء مدينة دبي ومحيطها، التوجه إلى قاعة الاستقبال الواسعة التي تضم عدداً من منصات بيع التذاكر إضافة إلى الأكشاك الرقمية، في حين يمكن لحاملي بطاقات كبار الشخصيات الاسترخاء في الردهة الخاصة لهم بانتظار موعد جولتهم.

ومع بدء الجولة، تكتسي الجدران الزجاجية بلون أبيض يحاكي شكل الغيوم ليستعد الزوار للانطلاق نحو الارتفاعات الشاهقة التي تأخذهم  قمة البرج، برج خليفة إليها.

جدار الفيديو

وسيحظى الزوار بمشاهدة جدار الفيديو الكبير الذي يعمل بمبدأ الفن بالحركة، حيث تلتقط أجهزة الاستشعار حضور كل زائر وموقعه وحركته وتتفاعل معه لتصميم تشكيل فني رقمي على خلفية الشاشة التي تستخدم ثلاثة مضامين تعبيرية مختلفة: مياه البحر وصخور الصحراء والفسيفساء.

أما المرحلة التالية فتتيح للزوار فرصة مشاهدة نموذج لـ برج خليفة يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار، ويظهر للعيان عن طريق أجهزة الإسقاط الضوئي الرقمية وبأربعة تشكيلات مختلفة يمكن للزوار الاختيار من بينها: السحاب، الماء، الرمال والزجاج- مقدماً لمحة عن ضخامة البرج وارتفاعه.

وقبل دخول نفق دبي بين الأمس واليوم، يتوقف الزوار عند منصة تحمل كلمات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  لينتقلوا بعد ذلك إلى النفق الرقمي الذي يقدم عرضاً بصرياً وصوتياً عن المراحل الرئيسية لتطوير دبي على مر السنين.

LEAVE A REPLY