#شبوة : ثورة لاجتثاث الفساد واصرار على تحقيق الاهداف وتردي الخدمات “نسخه إضافية”

318

 

شبوة (المندب نيوز) مطيع الردفاني

 

تعيش محافظة شبوة في احلك ايامها واصعبها وفي وضع يزداد تردي الخدمات وانعدامها، لاسيما في الخدمات الاساسية واللازمة الذي يحتاجها المواطن مثل الكهرباء والصحة والنظافة والمياه.

وبعد عامين من صبر المواطن عن السطلة المعينة من قبل حكومة الشرعية وبدون توفير ابسط الاحتياجات، بلغ السيل الزبئ لدى ابناء المحافظة ليخرجو في انتفاضة ضد بؤر الفساد في المحافظة متوعدين باجتثاثها وتحسين وضع معيشة المواطن الشبواني.

وقد رصدصفحات تابعة لناشطين من ابناء محافظة شبوة في مواقع التواصل الاجتماعي موجة تغريدات تنتقد السلطة في المحافظة لاختلاسها اموال الشعب دون التفكير والعمل وتغير الوضع المزري والذي يزداد تدهوراً.

هذا وقد قام صباح اليوم الثلاثاء قيادات آمنية وعسكرية والمقاومة الجنوبية وانصار الحراك الجنوبي واكاديمين ونشطاء وموظفين في المكاتب الحكومية باول عمل تصعيدي ميداني رافضاً لحكومة المحافظ علي بن راشد مطالبين برحيلة ومتهمينه باختلاس ايرادات المحافظة.

واعتبر المتظاهرين المحافظ علي ين راشد غير مؤهل ان يكون محافظ لمحافظة شبوة وأن تعيينه ناتج حقد حكومة الشرعية لابناء محافظة شبوة والذي كان لهم تاريخ نضالي وسطر ابنائها تضحيات جسيمة واخرها موقف ابناء المحافظة ضد مليشيات الحوثي وصالح في عموم الجبهات.

وخلال مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشوارع الرئيسية لمدينة عتق عاصمة المحافظة ردد المشاركين شعارات تطالب برحيل المحافظ بن راشد وتوعد المشاركين بمواصلة التصعيد ضد حكومة بن راشد حتى اجتثاث الفساد في المحافظة وتحسن الاوضاع المعيشية في المحافظة.

*قرار كسر حاجز الصبر…

يعد قرار اقالة مدير مكتب الضرائب في محافظة شبوة الاستاذ رايد ضباب من قبل محافظ محافظة شبوة الشيخ علي بن راشد الحارثي يعد بمثابة الشعرة التي قسمت ظهر الشعب واخرجته من سكوتة بعد نفاذ صبرة عن حكومة بن راشد.

وكان قرار اقالة بن ضباب ناتج اصرارة على توريد ايرادات المكاتب الحكرمية الايرادية الى خزينة فرع البنك المركزي في المحافظة حتى تخضع للرقابة وصرف اي مستحقات بصورة رسمية وهو الامر الذي اثار المحافظ وازعجة وقيامة باصدار قرار باقالة مدير مكتب الضرائب واستبدالة باخر..

فيما اعتبر الشارع الشبواني هذا القرار بانة قرار يشجع الفاسدين في التصرف يايرادات المحافظة بدون اي رقاية وبطرق غير قانونية ورسمية واستمرارهم في ممارسة فسادهم بحق اموال الشعب.

موقع المندب نيوز
اخذ راي شباب شبوة حول عملية التصعيد ضد السلطة المحلية وتفشي الفساد بالمكاتب الحكومية في المحافظة.

القيادي في المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة الخضر فرج ابو جنوب قال ان اسباب الخروج وغضب الشارع الشبواني هوا ناتج تمادي السلطه المحلية في فسادها الاداري والمالي.

وتابع ابوجنوب ان المواطن الشبواني زاد استيأ من السلطة المحلية ممثلة بعلي بن راشد المحافظ المعين من قبل حكومة الشرعية ناتج القرارات التعسفية في حق من رشحتهم المقاومه الجنوبية في مكاتب السلطة لاسيما بعد مواقفهم وقيامهم بخطوات عملة لمحاربة الفساد وتوريد موارد المحافظه للخزينة فرع البنك المركزي بالمحافظة وصرفها عبر اليه تخدم مصلحة المحافظه وابنائها.

وقال ابوجنوب ان قرارات اقالة الكوادر ممن رشحتهم المقاومة الجنوبية في المكاتب الحكومية دون اي مبرر قانوني وتعين اشخاص فاسدين دليل واضح ان السطة قامت بابعادهم حتى تتاح لهم الفرصة وتقوم بتمرير صفقات الفساد وتختلس المال العام.

 

واشار فرج ان السلطة المحلية واصحاب الفساد فشلوا في رهانهم على المواطن والتي كانت تتوهم بان الشارع الشبواني راضي عن ادائها الهزيل وتعتبرهم في صفهاء.

 

واختتم فرج ان توافد الحشود للمشاركة في فعالية اليوم والتي تعتبر اول خطوة في التصيد ضد السلطة ادهش وارعب كيانهم حيث توافد الحشود من جميع مديريات المحافظة بمواكب حاشدة وبمشاركة قيادة الجيش والامن والنخبه ووقوفهم صف واحد معا قرار اقالة بن راشد واتباعه.

من جانبها الناشطة الشبابية صفاء ثابت علقت عن تردي الخدمات وتفشي الفساد في المكاتب الحكومية بالمحافظة وهذا احد اسباب اختيار الكادر الغير مؤهل على اساس حزبي سابق وتعينة في موقع ليس بمقاس ما يملكة من خبرات ومؤهلات هو اهم سبب من اسباب تعثر المشاريع والخدمات في المحافظة.

واعتبرت صفاء ان جميع مؤسسات الحكومية في المحافظة بنيت بصورة رخوة وعشوائية، وايضاً تم اختيار الكادر او الموظف على اسس حزبية او ناتج رشاوي لذء جعلها تفقد عمرها بشكل اسرع.

وحول تفشي الفساد حملت الناشطة صفاء الجهات الرقابية والمحاسبة ايضاً العمل بصور غير مؤسسية جعل المال العام عرضة للاختلاس والسرقة.

واختتمت صفاء حديثها متفاءله بأن المجتمع الشبواني يملك الاشخاص الخييرين والكادر المؤهل في المحافظة وسوف يعملون بكل ما استطاعوا لتغيير الواقع الكارثي وهذا تعتبر امانة في رقاب كل شخص يستطيع تغيير اي واقع متردي.

LEAVE A REPLY