برنامج روافد يأهل 60 خريج من خريجي الجامعات لمناصرة القضايا الانسانية بوادي حضرموت

339

 

سيئون (المندب نيوز) خاص: محمد باحفين

 

احتفل الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة حضرموت بمديرية تريم تخرج “60” خريج من برنامج روافد لتأهيل خريجي الجامعات لمناصرة القضايا الانسانية والتنموية الريفية بنسخته الثانية بمديرية تريم .

 

وتلقى المشاركين على مدى اسبوعين معارف ودورات في العمل التطوعي والانصاف الاجتماعي وقضايا التعليم والصحة والمياه والزراعة والثروة الحيوانية بالإضافة إلى مهارات كتابة السيرة الذاتية وتقديم الذات وادارة الاجتماعات وتصميم المبادرات وتحليل مشكلات النزاعات والاتصال والتواصل مع السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والاعتماد على الذات في توفير فرص عمل افضل .

 

في الحفل اكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي على اهمية استفادة المتدربين  من هذا البرنامج في العديد من المعارف واكساب المهارات وتطوير القدرات ليكون فخر للوطن وحضرموت خاصة.

 

 منوها إلى ان التدريب يسهم في نهضة وتنمية المجتمع  مؤكدا على ما يقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية من جهود في تحسين البيئة وتطوير قدرات الشباب والنهوض بالخدمات العامة وتنمية القطاعات الرئيسية بمحور حضرموت شبوة المهرة وسقطرى.

 

من جانبه تحدث مدير عام فرع الصندوق بالمكلا المهندس/ محمد بن محمد الديلمي الى ان ادارة الصندوق ستعمل على تقييم البرنامج بهدف استمراريته .

 

منوها الى ان المشاركين بالبرنامج سينفذون خلال الشهرين القادمين المشاركة المجتمعية “تمكين” بمديريتي تريم وساه في اطار تحقيق التنمية المجتمعية .

 

تخلل الحفل استعراض قدرات ومهارات الشباب التي تلقوها خلال فترة التدريب والانشطة المصاحبة للبرنامج .

 

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين والهدايا التذكارية لمدربي وادارة البرامج.

 

حضر الحفل الوكيل المساعد لشؤون الشباب بمحافظة حضرموت ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي ومستشار مدير عام مديرية المكلا لشؤون الشباب خليل النوبي.

LEAVE A REPLY