سفير اليمن بالقاهرة: لا مساحة ولا قوة ولا اقتصاد لقطر بدون العرب

268

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

قال السفير اليمني في القاهرة محمد علي مارم، ، «إن الفرصة ما زالت سانحة أمام قطر للعودة الى الحضن العربي إذا اعترفت بخطئها وقبلت بتنفيذ المطالب ال 13 . فمن هي قطر بدون العرب، لا مساحة ولا قوة ولا اقتصاد.

لا بد أن تقرأ قطر جيداً تجارب العراق وسوريا لتعي وضعها وأنها لا شيء بدون الأمة العربية، ولا قوة لها بدون دول الخليج.

 واستنكر ارتماء قطر في أحضان نظام الملالي في إيران للإضرار بالدول العربية، لافتاً إلى أن إيران تلعب دوراً سلبياً يؤثر على استقرار المنطقة بأسرها.

مشيراً في حوارإلى أنها فعلت ذلك بأشكال متعددة عندما صنعت ما يشبه النتوءات في الدول العربية من خلال دعم جماعات العنف في لبنان وسوريا.

لكن حينما يصل الأمر إلى زرع دولة مثل قطر تكون مخالفة للتوافق العربي فهذا أمر خطر لزعزعة أمن واستقرار المنطقة،

إن أرادت أن ترتمي في أحضان إيران كرد فعل على المقاطعة العربية فبالتأكيد هذا خطأ.

دفعت إيران في اليمن بالحوثيين إلى صعدة وعدن للسيطرة على مياه البحر الأحمر، وهي تدعمهم بالأسلحة والأموال، والحقيقة أن هذا لن يضر اليمن وحده، فإيران أيضاً تستهدف خنق مصر والدول العربية، فمن الأهمية لمصر الاستفادة بشكل أفضل من البحر الأحمر وقناة السويس.

أن الحوثيين إمكاناتهم لا شيء، وتهديداتهم لا تأثير لها على قوة العرب أو على قوة اليمن الشرعية، وهذا الهجوم نتيجة نجاح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وقال ان قطر لن يفيدها التحالف مع إيران التي تستهدف زعزعة استقرار الوحدة العربية، ويجب عليها احترام الأمة العربية، وهي بالطبع لن تؤثر على قوة الدول العربية، لكن قطر في مأزق بسبب سياسات تميم الخاطئة، وستكون الخاسر الوحيد في هذه الأزمة، ففي اليوم الأول للمقاطعة خسرت 8 مليارات دولار في البورصة البريطانية، وإذا استمرت ستلحق بها خسائر اقتصادية لا تتوقعها.

 

 

LEAVE A REPLY