“بن دغر” يخصص 500 مليون ريال للنازحين الى عدن من حزب المؤتمر وبقية النازحين من مناطق الصراع يموتون جوعا وبرداً

338

 

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

كشفت مصادر حكومية عن توجيهات صريحة من رئيس الحكومة اليمنية احمد بن دغر بتخصيص مبلغ 500 مليون ريال لاستئجار شقق فاخرة وتوفير كامل الامكانيات وسيارات للنازحين القادمين من الشمال من حزب المؤتمر الشعبي العام الى عدن .

 

ووجه احمد بن دغر توجيهات الى محافظي المحافظات الجنوبية بتسهيل عملية نزوح اعضاء حزب المؤتمر القادمين من صنعاء ومحافظات الشمال، كما وجه البنك المركزي بتخصيص 500 مليون ريال لهم كملغ مبدئي لتوفير الكماليات بينها سيارات وشقق فاخرة لاعضاء حزب المؤتمر النازحين.

 

وتاتي توجيهات احمد بن دغر وتخصيص مبلغ ضخم للنازحين من المؤتمر، في حين النازحين من المواطنين منذ ثلاث سنوات يتضورون جوعا وبرداً ولم توفر لهم حكومة احمد بن دغر أدنى وسائل النزوح التي تقيهم من حرب الشمس وشدة البرد او الغذاء والدواء، حيث يموت اطفالهم نتيجة الجوع والمرض والعراء .

 

 واهدرت حكومة احمد بن دغر ( 500 مليار ريال) منذ بداية العام 2017 من الاموال المطبوعة في روسيا، في صرفيات خاصة للحكومة ومسوؤليها وتحويلات مالية للقابعين في الفنادق من المسؤولين، بالاضافة لانفاق ملايين في شراء ولاءات صحفيين ودعم صحف لاجل تلميع الحكومة ونشر انجازات وهمية.

 

 

ويعاني الاف النازحين من اهمال حكومة احمد بن دغر لهم وعدم تقديم او وسائل الرعاية، حيث تخلت الحكومة عن واجباتها بمقابل انفاق ملايين وصرفيات لم يجد منها النازحين او حتى الموظفين رواتبهم في ظل فساد الحكومة.

 

 

وآخر تقليعات حكومة احمد بن دغر هو التمييز العنصري بين النازحين، حيث وجهت بالاهتمام بالنازحين المنتمين للمؤتمر في حين النازحين الاخرين المستحقين للرعاية يموتون جوعا وبرد وهم في العراء.

 

 

LEAVE A REPLY