الشحر (المندب نيوز) عبدالله بخضر

التقى مكتب الثقافة بمديرية الشحر صباح اليوم بمقره رئيس جمعية الموسيقين والفنانين ونخبة من الفنانين بالمديرية لمناقشة لائحة الزواج التي ستصدر لاحقا عبر السلطة المحلية بالشحر.

وتناول اللقاء جملة من المتفرقات التي ستتمخض لها اللائحة المتعلقة بالزواج بما فيها حضور الفنان والفرقة الموسيقية واصحاب الاجهزة التصويرية والصوتية في وقت مبكر الى اهل الزواج لإحياء سهرات الحناء والبدء فيها في ساعات مبكرة ليتم إنهائها في تمام الساعة الواحدة ليلا.

وفي الصعيد ذاته تم التطرق الى الرقص المخالف للموروث الثقافي والذي يتنافى مع عاداته بحيث ينبه الفنان الشخص الراقص بالكف عن هذا الرقص المخل بالرجولة مالم يضطر الامر الى ايقاف الاغنية.

من جانب آخر تم الحديث عن تشجيع المواهب الفنية التي تجيد الشعر واللحن والعزف وابرازها من قبل الفنان من خلال عرض العمل على الحضور بما فيها التجديد في الاختيارات الفنية وتقديم الجديد للحاضرين حتى يتم خلق كوادر فنية يمكن الاستفادة منها في المستقبل.

وفي السياق ذاته رحب مدير المكتب سعيد بن عجلان بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة منوها الحضور بأخذ هذه المتفرقات بعين الاعتبار مالم سيتم توقيف المتخلف عنها واشعار اهل المناسبات بعدم الحجز والتعامل معهم بما فيها فرق الرقص الشعبي والمسرحي وشدد بن عجلان من اهل الزواج بترتيب امورهم مبكرا ولن يسمح بتقبل الاعذار كإنقطاع الكهرباء او عدم جاهزية المولد الكهربائي (الماطور) وعلى كل واحد ان يتحمل سبب الاعاقة كما دعا بن عجلان المختصين بهذا الشأن من خارج الشحر الانصياع لهذه المتفرقات.

وبعد اجتماع المكتب بالفرق الشعبية الفنية والمسرحية الاحد الماضي يدعوا المكتب عبر اتحاد النساء فرع الشحر جميع الفرق الفنية النسائية(المشترحات) الغنائية والانشادية والبناتية الى جانب دعوة الكوافيرات لحضور الاجتماع بمقر المكتب صباح يوم الاثنين 2017/1/15م في تمام الساعة العاشرة صباحاً للحديث عن هذا الموضوع.

اترك تعليق