اللجنة التحضيرية لمؤتمر أمراض القلب تجتمع بكلية الطب لمناقشة آليات العمل وأبرز المستجدات

370

 

عدن (المندب نيوز) محمد مساعد

 

تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول لأمراض القلب ، سير أعمالها بعقد اجتماعها الدوري الإسبوعي في كلية الطب جامعة عدن، لمناقشة آلية العمل وأبرز المستجدات والترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمؤتمر والوقوف أمام مختلف التطورات لدعمها وتعزيزها واستكمالها من جهة، والصعوبات للعمل على تذليلها وايجاد البدائل لها، من جهة أخرى، اضافة لضرورة تكثيف ومضاعفة الجهود، كون رئاسة اللجنة قد أقرت موعد انعقاد المؤتمر بتاريخ (21_22) فبراير 2018م في قاعة البتراء فندق كورال على مدى يومين، وكان ذلك في لقائهم مع رئيس جامعة عدن ا.د الخضر ناصر لصور في ديسمبر 2017 م.

وتحدث رئيس اللجنة التحضيرية ا. د/ أحمد البيشي في بدء الاجتماع حول عدد من الملاحظات والتوجيهات المتعلقة بالأعمال التي تم الشروع فيها مشيرا على ضرورة وأهمية العمل المسؤول والسليم، مضيفا إن نجاح المؤتمر هو نجاح الجميع وليس فرد فقط، والعكس، مشددا إن المؤتمر يجب أن يعكس الجانب التأريخي والحضاري والعلمي لهذه المدينة العريقة التي لها السبق والتميز بمختلف المجالات ومنها المعرفي والعلمي..
جاء ذلك في اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي ترأسه الى جانب أ.د/ أحمد المنصوب.
وبحضور ا.د/ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية الطب مسؤول اللجنة التنظيمية للمؤتمر ،وعدد من اخصائي الباطنة والقلب والدراسات العليا،وممثلي ومندوبي الشركات الداعمة ، ومسؤولي اللجان الاعلامية، والخدمات.

وناقش الاجتماع المهام مع مختلف اللجان لمعرفة ماتم انجازه وتحقيقه خلال الأيام السابقة، ومراجعة وتقييم الأعمال التي بدأ العمل فيها ابرزها الكتيب العام، وايضا تكليف اللجنة الاعلامية حول مهامها قبل انعقاد المؤتمر من حيث نشر اخبار التحضيرات أول بأول وايضا عمل برومو مرئي حول المؤتمر، وبدء تجهيز اللوحات والمواد الإعلانية الخارجية ولوسائل الاعلام ، وناقش الاجتماع آلية التنسيق والتحضير لإستقبال الضيوف من خارج مدينة عدن من قبل الشركات الداعمة وإدارة المؤتمر ومعرفة ماتحقق وتم انجازه واستكمال كل الامور المتعلقة بهذا الجانب حيث تم تكليف السكرتارية مسؤولية التواصل مع الدكاترة والأطباء في عدن، تلا ذلك مناقشة المهام الخاصة بعمل اللجنة المنظمة لفعاليات المؤتمر خلال يومين والتي يرأسها د/ ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية الطب المكونة من 40 طالب وطالبة من الدراسات العليا والخريجين والطلاب الدارسين.. تخلل الاجتماع جملة من المناقشات والملاحظات والمداخلات الهادفة المتعلقة بكافة جوانبه للمساهمة بإنجاح المؤتمر الدولي الأول لأمراض القلب في كلية الطب جامعة عدن ..

واتفق المجتمعون أن المؤتمر يسعى لتحقيق نقلة نوعية في المجال الطبي معتمداً على التطوير المستمر والفاعل في أداء الخدمة الطبية لمرضى القلب في عدن.

الجدير ذكره إن المؤتمر العلمي الذي سيعقد تحت شعار العلم يجمعنا بمشاركة واسعة لنخبة من أطباء القلب من عموم الوطن ومن الولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وجمهورية مصر العربية يهدف إلى مخرجات تطويرية يجب انجازها على أرض الواقع وفي عدن بالذات، ولتبادل الخبرات والمعارف وتحسين العناية القلبية الشاملة، ويمثل تظاهرة علمية كبرى لمواكبة التطورات العلمية العالمية في هذه المجالات…

LEAVE A REPLY