البحسني يتصدر الرتبة الأولى كأفضل شخصية تولت هرم السلطة في حضرموت

295

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تصدر الجنرال فرج سالمين البحسني, محافظ اكثر المحافظات اليمنية المحررة استقرارا, المرتبة الاولى في استطلاع اجراه ناشطون يمنيون حول افضل شخصية تولت هرم السلطة في محافظة حضرموت منذ العام 2001.

 

وتضمنت القائمة 6 محافظين تولوا زمام السلطة في هذه المحافظة وهم (البحسني, واحمد سعيد بن بريك, وعادل باحميد, وخالد الديني, وسالم احمد الخنبشي, والعميد طه عبدالله هاجر وامين العاصمة السابقة عبدالقادر علي هلال), وجميعهم ينتمون  للمحافظة نفسها, عدا عبدالقادر علي هلال, والعميد طه عبد الله هاجر الذين ينتميان إلى محافظات شمالية.

 

واستحوذ البحسني على نسبة 65% من اراء المشاركين في الاستطلاع, بينما تحصل عبدالقادر علي هلال على المرتبة الثانية بنسبة مشتركة في الاصوات بلغت 62%, وجاء محافظ حضرموت الاسبق وعضو الجمعية العمومية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الجنرال احمد سعيد بن بريك في المرتبة الثالثة بنسبة اصوات مشتركة بلغت 46%, ويليه الديني والخنبشي في المرتبة الرابعة, بينما تحصل عادل باحميد على اقل الأصوات.

 

ويعد البحسني احد اهم الشخصيات البارزة في اليمن, ويعتبر إقليميا الشخصية التي سحقت الإرهاب, إذ ذاع صيته بعد نجاحه في تأسيس قوات النخبة الحضرمية وتوليه قيادة المنطقة العسكرية الثانية, وسطع نجمة بعد انتصاره في معركة تحرير ساحل حضرموت من احتلال تنظيم القاعدة في 24 ابريل 2016, التي قادها بنفسه, وقد استطاع البحسني فرض الأمن والاستقرار في جميع المديريات الساحلية في حضرموت التي تسيطر عليها قواته, بينما ظلت المديريات في وادي حضرموت والتي تنتشر فيها قوات المنطقة العسكرية الأولى تعاني من الإرهاب والانفلات الأمني.

 

ولم يعفى البحسني من منصبة العسكري عندما عين محافظا لحضرموت في يونيو 2017, بل اصبح يترأس السلطة الإدارية والعسكرية فيها, وشهدت المحافظة, بعد توليه اداراتها تطورا ملحوظا على من الناحية التنموية وقطاع الصحة والتعليم والخدمات.

 

وبحسب الآراء التي رافقت الاستطلاع, فإن البحسني يتميز بنزاهة كبيرة واهتمام بالغ في الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد, وعلى نقيض من سبقه من المحافظين, فإنه يحمل برؤية مستقبلية, من المتوقع ان تنقل حضرموت إلى مرحلة جديدة قد تجعلها رقما صعبا في المنطقة من الناحية الاقتصادية.

LEAVE A REPLY