المكلا(المندب نيوز)خاص

بعث الرئيس علي سالم البيض برقية تعزية لأسرة فقيد الوطن المناضل عبد الله صالح البار  نعى فيها الفقيد “البار” الذي وصفه بـ(رفيق درب النضال) الذي وافته المنية يوم امس الاثنين الأول في مدينة المكلا ..

وقال الرئيس البيض في برقية التعزية ان الوطن فقد هامة وطنية برحيل المناضل الفدائي “عبدالله البار” والذي كان مناضلا جسورا لا يشق له غبار ..

وقال : “بهذا المصاب الجلل ننعي وفاة مناضلا رفيق درب نضال في القطاع الفدائي للجبهة القومية التي خضنا معاً ومع الكثير من زملاء النضال نضالاً وطنيا وثورياً في صفوف الجبهة القومية لتحرير الجنوب المحتل وفي إطار حركة القوميين العرب، في عدن وفي حضرموت وفي مناطق عدة من وطننا الجنوب العربي المحتل، والذي توجه شعبنا العظيم بنيله  الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م، كما وواصل الفقيد “البار” نضاله السياسي بهمة لا تلين بعد الاستقلال كهامة وطنية وكادر دولة في المناصب الذي انيطت به.

 نص التعزية :

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المناضل الجسور والشخصية الوطنية والسياسية الاستاذ عبدالله صالح البار الذي وافته المنية صباح يوم أمس الاثنين بمدينة المكلا.

 

بهذا المصاب الجلل ننعي وفاة مناضلا رفيق درب نضال في القطاع الفدائي للجبهة القومية التي خضنا معاً ومع الكثير من زملاء النضال نضالاً وطنيا وثورياً في صفوف الجبهة القومية لتحرير الجنوب المحتل وفي إطار حركة القوميين العرب، في عدن وفي حضرموت وفي مناطق عدة من وطننا الجنوب العربي المحتل والذي توجه شعبنا العظيم نيله الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م، كما وواصل الفقيد “البار” نضاله السياسي بهمة لا تلين بعد الاستقلال كهامة وطنية وكادر دولة في المناصب الذي انيطت به.

ان فقداننا للمناضل الكبير عبد الله البار في هذه الظروف الاسنثنائية يعد خسارة فادحة للوطن لما كان يمثله “البار” من ثقل وطني كمناضلاً وطنياً جسور  أفنى حياته في خدمة قضايانا الوطنية وكواحد من أشجع مناضليه الغيورين على وطنهم.

لقد كان اخي المناضل عبد الله صالح البار شخصية بارزة في التاريخ النضالي ورجل دولة متفاني بإخلاص في اداء عمله ومثال للنزاهة والأمانة

وإذ نعزي أنفسنا في رحيل هذه الهامة الوطنية البارزة فأننا ببالغ الأسى نرفع الى أسرة الفقيد “عبدا لله البار” والى رفاقه المناضلين والى كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج بخالص العزاء وعظيم المواساة سائلين المولى – عز وجل – ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا وأهله وذويه الصبر والسلوان .

انا لله وانا اليه راجعون

الرئيس علي سالم البيض

 

 

اترك تعليق