المدير العام لمديرية المكلا يطلع على نشاط مؤسسة حضرموت للتوحد

306

 

المكلا (المندب نيوز) مروة عاشور
قام المدير العام لمديرية المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل صباح هذا اليوم الخميس بزيارة لمؤسسة حضرموت للتوحد بغرض التعرف والاطلاع عن قرب بالدور الهام الذي تقوم به الموسسة تجاه الاطفال من ذوي الإعاقة. 
وكان في استقبال المدير العام للمديرية الاستاذ عبدالله باصمد رئيس المؤسسة والأستاذه إيمان الريدي مديرة المؤسسة والدكتور /محمد عمر اخصائي التخاطب والتدريب والكادر التعليمي بالمؤسسة والموظفين.
وخلال زياره “بن هامل” التي قام فيها بجولة على الاقسام التعليمية بالمؤسسة (التوحد – الضمور – متلازمة الداون – صعوبة التعلم) وكذا قسم جلسات التخاطب الفردي .
كما أستمع من “باصمد” إلى بعض المشكلات التي تعاني منها المؤسسة ومنها زيادة اعداد المتقدمين للانظمام للمؤسسة الا ان القدرة الاستيعابية للمؤسسة لا تسمح لضعف الدعم في الوقت الذي تتحدث في قوائم الانتظار عن  121 طفل مصاب بالتوحد. 
وتحدث الدكتور المصري/محمد عمر اخصائي تخاطب بالمؤسسة  عن كيفية التعامل مع الأطفال بحسب نوعية الإصابة ولكل نوع طريقة ومعاملة خاصة تتغير بحسب مدى التجاوب ومدى التحسن سواء بالنطق او الفهم.
وأعرب المدير العام لمدينة المكلا خلال الزيارة  للمؤسسة عن تقديره للجهود التي تبذلها في تقديم الدعم والمساندة لهذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية واهتمام من نوع خاص.
مؤكدا أن السلطة المحلية بمديرية المكلا ستبذل ما بوسعها لتذليل كافة العراقيل التي تعترض أدائهم .
رافق المدير العام خلال زيارته الاخ ايمن باعيسى مدير مكتب المدير العام.
 

LEAVE A REPLY