وزير النقل يلتقي قيادة محافظة شبوة المحلية والعسكرية والأمنية.

371

 

شبوة (المندب نيوز) خاص

 

 إلتقى اليوم معالي وزير النقل الأستاذ صالح أحمد الجبواني بالأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة الأستاذ عبدربه هشله ناصر ووكيل المحافظة الأستاذ فهد الطوسلي وقائد محور عتق واللواء30 مشاة العميد ركن عزيز العتيقي ومدير عام شرطة المحافظة العميد ركن عوض الدحبول والعقيد محمد صالح القاحلي عضو اللجنة الأمنية-قائد قوات النخبة بمحور العلم.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د.ناصر المرزقي ونائب مدير منفذ الوديعة العقيد احمد الجنيدي ورئيس جهاز الأمن القومي بالمحافظة محسن الهندوس- رحب معالي الوزير بقيادة المحافظة المحلية والعسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية والثقافية والإعلامية.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم ومسئولياتهم الوطنية تجاة محافظتهم أولاً وأهلهم ثانياً.

وجرى خلال اللقاء مناقشة قرار الحكومة بإعتماد وإنشاء ميناء قناء التجاري بمحافظة شبوة ضمن المشاريع الإستثمارية لموازنة العام2018 وعدة جوانب أخرى أبرزها الإحتياجات الخدمية والتنموية للمحافظة ودعوة الحكومة لوضع آلية تعاون وتنسيق مشتركة فيما بين السلطة المحلية والمنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الإنساني تجاه الأوضاع المأسآوية والمتردية التي تواجه المحافظة لاسيما وأن المحافظة أصبحت محررة بالكامل.

وتطرق اللقاء إلى حاجة المحافظة الماسة لدور المنظمات الإنسانية فيها وبالأخص مديريات بيحان وعين وعسيلان التي شهدن حرباً شعواء شنتها مليشيات الحوثب الكهنوتية لثلاثة أعوام عانى فيها ابناء المحافظة من حصاراً جائراً أدى الى تردي الخدمات ومفاقمة الخسائر الإقتصادية.

وأشار الأخ صالح الجبواني إلى أنه حريص كل الحرص على إيلاء إهتمامه بما يطرح من قبل إخوانه في قيادة المحافظة والأخذ بآرائهم ونصائحهم بعين الإعتبار..

لافتا إلى أن الحكومة الشرعية تولي إهتماماً كبيراً بالمحافظات والقيادات المحلية والعسكرية والأمنية فيها لما يؤدونه من دور كبير في سياق تطبيع الأوضاع وإعادة عجلة الحياة لطبيعتها وتفعيل العمل المؤسسي بفروع الوزارات والهيئات والمصالح.

وأكد على أهمية دور المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية والثقافية والإعلامية والنخب السياسية في تقديم النصح الإرشادي بالإشارة إلى الأخطاء أينما وجدت وتقويم الإعوجاج والدعوة إلى العمل بما يخدم المحافظة وأهلها وفق خطوط عريضة وثوابت تجعل من شبوة ومصلحتها وأمنها وإستقرارها فوق كل شيء؛ تحت سقف شرعية فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي.

وأضاف معالي وزير النقل إن مجتمع شبوة يحتاج إلى نشر المزيد من ثقافة المحبة والإخاء والتسامح والتآزر والتضامن بين أفراده كما يرشدنا إلى ذلك ديننا الإسلامي الحنيف بنبذ ثقافة العنف والتطرف والكراهية والمناطقية.

من جهتها ثمنت قيادة محافظة شبوة الدور الإستراتيجي المتنامي للحكومة الشرعية تجاه الشعب اليمني ومساهمته في التخفيف من حدة تداعيات الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإنقلابية على المواطنين اليمنيين .

مشيرةً إلى أن الشعب اليمني يعول على الحكومة الشرعية وسلطاتها المحلية والعسكرية والأمنية في المحافظات المحررة والقيادة السياسية الرشيدة في إيصال رسائل واضحة إلى العالم عن حقيقة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يواجهها هذا البلد يومياً نتيجة غطرسة وهمجية المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأشاد أمين عام محلي شبوة بالخطوات الإيجابية لمعالي وزير النقل والتي كان أهمها إدراج ميناء قناء التجاري ضمن الخطة الإسثتمارية للموازنة العامة للدولة هذا العام.. مؤكدةً على الأهمية الإستراتيجية للمشروع وماسيمثله الميناء من رافد إستثماري وإقتصادي للدولة والمحافظة على حدٍ سواء.

حضر اللقاء الشيخ سالم بن ناصر المرزقي والعميد عوض سالم ذيبان وعدد من المشائخ والشخصيات الإجتماعية الثقافية والإعلامية.

LEAVE A REPLY