صناع الأمل.. شباب يمنيون يوفرون حلاقة مجانية لليتامى والفقراء بحضرموت

284

حضرموت (المندب نيوز) رصد

شاركت مجموعة من الشباب اليمني في مبادرة “صناع الأمل”، التي يسعى من خلالها المشاركون إلى مساعدة الناس وتحسين نوعية الحياة أو المساهمة في حل بعض التحديات التي تواجهها مجتمعاتهم.

وتبنى مجموعة “شباب من أجل حضرموت” في اليمن، حملة تطوعية تحت اسم “نعيماً”، تهدف إلى التكفل بكلفة حلاقة الأطفال الأيتام ومعسوري الحال في مدينة المكلا، عاصمة إقليم حضرموت، وضواحيها، حيث يتم تأمين كلفة الحلاقة عن طريق جمع التبرعات من عدد من الجهات وفاعلي الخير.

وكانت الحملة، انطلقت قبل ثلاثة أعوام ضمن “نعيماً 1″، و”نعيماً 2” و”نعيماً 3″، لتكتسب زخماً متزايداً، حيث نجحت في توسيع قاعدة المتعاونين والمتبرعين في المجتمع المحلي، على نحو عزز قيم التكافل المجتمعي.

وتستهدف الحملة في نسختها الثالثة 900 طفل في حضرموت، علماً بأن تكلفة الحلاقة للطفل الواحد تبلغ 300 ريال يمني، وهي كلفة قد تبدو لا تذكر، لكنها مع ذلك تظل تشكل عبئاً بالنسبة للعديد من العائلات اليمنية الفقيرة، التي تكافح كي تدبر معيشتها.

وفي إطار خطة مستدامة، تسعى الحملة إلى إقامة صالونات “نعيماً” للحلاقة في العديد من المناطق المستهدفة، وذلك لخدمة أكبر عدد من الأطفال.

وبالنسبة للقائمين على حملة “نعيماً”، فإن رؤية البسمة ترتسم على وجوه الأطفال وأهاليهم تمنحهم دافعاً لمتابعة مشروعهم، يحدوهم الأمل بأن يكون هناك صالون حلاقة للفقراء والأيتام وكل محتاج في كل مكان في اليمن، ومن خلال التقدم لمبادرة “صناع الأمل” فإنهم يشعرون اليوم بأنه قطعوا خطوة نحو تحقيق حلمهم.

LEAVE A REPLY