أحور (المندب نيوز)  حمدي العمودي

ناشد عددا من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية والدينية والتربوية والصحية في مديرية أحور بقرى المساني والبندر وحناذ

قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين ممثلة باللواء/ أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وكذا الاخ الاستاذ /مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي أبين بالاهتمام العاجل والفوري بقرى مديرية أحور الساحلية المساني والبندر وحناذ مما تعانيه هذه الأيام من انتشار الأمراض في تلك القرى  على اعتبار ما تمثله وترفده تلك القرى للمحافظة في الجانب الاقتصادي في جانب الزراعة والاسماك والثروة الحيوانية.

فهي اليوم تعاني من انتشار مرض بين أوساط الأهالي

كالملاريا والحمى والاسهالات الحادة وخمول شل حركة الاهالي الذين يعانون من تردي الحالة المعيشية والظروف القاسية التي يمر بها سكان وأهالي تلك القرى

وجاء في المناشدة  أننا نطالبكم إلى اتخاذ الإجراءات حول ما يجري من تدهور الحالة الصحية في تلك القرى في الأيام الأخيرة من شهر فبراير الماضي ومارس والتي تدهورت صحة الكثير من أهالي وسكان تلك القرى.

متطلعين وآملين من قيادة المحافظة التفاعل مع هذه المعاناة و المناشدة والتحرك الفوري للإنقاذ الآباء والأطفال والأمهات من تدري حالتهم الصحية واتخاذ الإجراءات السريعة وسرعة صرف لهم الأدوية اللازمة لمواجهة هذا المرض المنتشر في تلك القرى.

وكما نناشد الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة النظر العادل إلى مديرية أحور وقراها الساحلية و رجال الخير وفاعليه بالمساهمة في إنقاذ إخوانهم من أبناء تلك القرى وإعطاء وشراء لهم الأدوية اللازمة كون وحدتنا الصحية لا تتوفر لديها الأدوية والتي اغلقت ابوابها امام أهالي تلك القرى نظرا للظروف التي تمر بها الوحدة الصحية والتي خذلها مكتب الصحة والسكان بأحور وكذلك وزارة الصحة بأبين.

الجدير بالذكر أن تلك القرى تمتاز بمميزات حباها الله إياها فهي قرى زراعية خصبة ترفد المديرية ومحافظة أبين وغيرها من المحافظات الأخرى بعدد كبير من المحاصيل الزراعية.

ترك الرد