أتحاد نساء المكلا ينظم ورشة عمل حول كيفية التعامل مع الاطفال والتوعية بالطرق الارشادية في التربية

210
جانب من المكلا "حضرموت" - تصوير: حسين الذييبي

المكلا (المندب نيوز) بسمة بن عيدان

نظم اتحاد نساء اليمن فرع حضرموت المكلا, صباح اليوم الاربعاء, ورشة عمل حول كيفية التعامل مع الاطفال والتوعية بالطرق الارشادية في التربية, وتأتي هذه الفعالية في أطار احتفالات الاتحاد بأعياد المرأة في شهر مارس.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيسة اتحاد نساء حضرموت الاستاذة “سلمى الكثيري”, مشيدة بدور المرأة في تنمية المجتمع, وما ينتج عن هذه الورش من تطور لذات المرأة في كافة المجالات الاجتماعية.

كما أشارت مسؤولة الدائرة القانونية باتحاد نساء حضرموت الاستاذة “علياء الحامدي”, الى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة 8 مارس, ويوم الاسرة العالمي 21 مارس, كون هذه المناسبتين تعمل على تعزيز الثقة لدى المرأة بأهمية وجودها في الاسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

هذا ونوهت الأمين العام لاتحاد نساء حضرموت الاستاذة ” أنيسة حسن مؤمن”, الى ضرورة العمل على تنمية المرأة والطفل, كون الاسرة هي الاساس الاول في تكوين المجتمع, مرحبه بكافة النساء المشاركات بالورشة.

والقى الورشة التدريبية الاستاذ المساعد في علم النفس الطبي ومهارات التواصل, الدكتور “عمر بامير”, موضحا من خلاله كيفية التعامل مع الاطفال ومعرفة خصائص كل مرحلة منها, وكذا المشاكل التي قد تحدث عند الاطفال من عمر (2 الى 12) سنه, كما بين بعض النقاط الخاصة بمعرفة طفل التوحد عن غيره من الاطفال الطبيعيين , وماهي الاسباب التي قد تؤدي الى الاصابة بمرض التوحد عند الاطفال.

وقد لاقت الورشة التدريبية, المشاركة الفعالة من قبل النساء الحاضرات, من خلال فتح باب المناقشة, وكذا الإجابة على بعض التساؤلات من قبل الدكتور “عمر بامير”,

حضر الورشة التدريبية ما يقارب 30 أمراه من مختلف منظمات ومؤسسات المجتمع المدني.

LEAVE A REPLY