المكلا (المندب نيوز ) خاص ـ سميرة يسلم باضاوي

اقامت مجموعة وعي الاعلامية صباح اليوم الاحد 27/نوفمبر بمدينة المكلا بصالة فندق البستان حفلا تحت شعار” حضرموت الوفاء لــ إمارات الخير والعطاء”.

جاء الحفل تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر ولذكرى يوم الشهيد الإماراتي وتقديراً للدور الإنساني لـ دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

افتتح الحفل بتلاوة عطرة للشيخ “عبد القادر حسن الجفري” يليها وقفة لقرائه الفاتحة على ارواح شهداء النخبة الحضرمية وشهداء الجنوب وشهداء الإمارات العربية المتحدة وشهداء المملكة العربية السعودية، وتلا ذلك أنشودة ترحيبية ورقصة لزهرات السلام بالمكلا.
وعلى هامش الحفل القى رئيس مجموعة وعي الإعلامية الاستاذ محمد حسن السقاف كلمة رحب بها بالحضور أبرز ماجا فيها : ها هي الذكرى الــ 49 تأتينا اليوم ووطننا يمر بمرحلة تاريخية فاصلة ويعيش متغيرات سياسة كبيرة تتمثل في إعادة بناء واعمار وتصحيح مسار وها هي حضرموت اليوم تتفتح كزهرة عباد الشمس وتشرق شمسها جميلة متجددة تنفض عن جسدها الغبار وتولد من تحت التراب مرة أخرى .
مشيراً الى دور الامارات العربية المتحدة في حضرموت بكافة المجالات الإنسانية والعسكرية وغيرها .. وأبرز حديثه قائلاً: عن الامارات قال هب الينا الاخوة الأمارتين يمدون قلوبهم قبل أيديهم ويمدوننا برجالهم وابنائهم قبل أموالهم ويهبون لنا أرواحهم قبل دمائهم فاختلطت دمائهم الزكية بتراب ارضنا الطاهرة وارتقت أرواح رجالهم ورجالنا معا كتف بكتف شهداء الى السماء.
وتخلل الحفل بالعديد من الفقرات الإنشادية وفقرات شعرية لعدد من الأشعار لدولة الإمارات العربية المتحدة وفقرات إبداعية منها مشهد تمثيلي من اخراج الأستاذ حسن با حمادي وتمثيل الطفل عمر بازهير وأحمد با عباد “تمثل لدور هلال الأحمر الإماراتي بما يقوم به من مساعدات اغاثية نحو أسر الشهداء، عقبها انشودة اهداء لدولة الامارات العربية الشقيقة.
الناطق الرسمي للمجلس التنسيقي لقوى الحراك الجنوبي الإستاذ علي الكثيري , تحدث في الحفل عن معركة تحرير المكلا وتطهيرها من قبل المقاومة الجنوبية بإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة .
مثمناً الجهود التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة من كافة المجالات , وابرز ماجا في حديثه قائلاً : اننا اليوم نحتفل بعيدنا الوطني المجيد بعد دحر تنظيم القاعدة من مدن ساحل حضرموت بإسناد من قوات التحالف وعلى راسها الامارات العربية المتحدة.
السلطة المحلية كان لها دوراً في الحضور حيث القى المهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية كلمة تقديرية لما تقدمة دولة الامارات العربية المتحدة شاكراً المنظمين للحفل على اقامته في المكلا ورد الوفاء لهذه الدولة العظيمة لما تعمله لصالح حضرموت .
الهلال الأحمر الإماراتي المتمثل في مندوبة شوقي التميمي قائلاً: يسعدني ان أكون بينكم اليوم وان امثل هيئة الهلال الأحمر التي لا ينكر احد جهودها في التنمية والإغاثة واشكر جميع من ساهم في هذا الحفل التكريمي للأمارات وعلى راسها مجموعه وعي ممثلة برئيسها الأستاذ محمد السقاف , واختتم الحفل برقصة تراثية لــ زهرات السلام وتقديم درع تقديراً لدولة الامارات الإنسانية المتمثلة بتكريم الهلال الأحمر الاماراتي .

LEAVE A REPLY