التحالف يسقط طائرتين حوثيتين بدون طيار باتجاه السعودية

367

المكلا (المندب نيوز) العين الاخبارية

نجحت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الإثنين، في اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه منطقة خميس مشيط بالسعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط.

وأوضح المالكي أن عملية الاعتراض والإسقاط للطائرتين المعادية، نتج عنها سقوط الشظايا والأجزاء بأحد الأحياء السكنية مما نتج عنه تضرر أحد المباني السكنية بأضرار طفيفة وبعض المركبات، دون وجود خسائر بالأرواح.

وكشف عن أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، تتعمد استهداف المدنيين، وهو ما يعبر عن إفلاس المليشيا الإرهابية، وأن مثل هذه الهجمات والعدائية المتكررة ممنهجة لاستهداف المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي الإنساني ما يعد جريمة حرب.

من ناحية أخرى، باشر الدفاع المدني السعودي بمدينة خميس مشيط مساء الاثنين، بلاغاً عن سقوط شظايا طائرة بدون طيار معادية بسطح مبنى سكني بأحد الأحياء السكنية.

وأشارت المعاينة الأولية إلى عدم وقوع أي إصابات أو وفيات، فيما تضرر المبنى السكني بأضرار طفيفة وكذلك تضرر بعض المركبات المجاورة للبناية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفق المتبع.

ووجهت قوات التحالف العربي الفترة الماضية ضربات قاسية للحد من القدرات العسكرية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من خلال تدمير منصات صواريخ وغرف تحكم للطائرات المسيرة.

وتتصدى قوات التحالف أيضاً لمحاولات المليشيات الحوثية اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

LEAVE A REPLY