مشاركة ” الاحمر” في قمة المناخ تثير سخرية واسعة

372

المكلا (المندب نيوز) ارم نيوز

أثارت مشاركة نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، في أعمال قمة المناخ بالعاصمة الإسبانية مدريد، سخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل مغردون عن الأهمية التي تتطلب إنفاق عشرات آلاف الدولارات للمشاركة في مناقشات فنية عن التغير المناخي وسط اتهامات للأحمر باستغلال الحدث للسياحية والترفيه على حساب معاناة مواطنيه.

وكانت انتشرت على مواقع التواصل صور وصول الأحمر ووفد مرافق له على متن طائرة خاصة وهو ما يشير إلى التكلفة الباهظة للرحلة بينما يفتك الجوع والمرض بمواطنين يمنيين في مناطق واسعة من البلاد.

وعقب نشره صورًا خلال افتتاح القمة، انهالت التعليقات الساخرة على ”الأحمر“، فكتب مغرد يدعى ”محمد عبدالرحمن“ على ”تويتر“: ”علي محسن ما كمل الابتدائية ايش أدراه بالطقس والمناخ. لله في خلقة شؤون“.

وأضاف مغرد آخر يدعى ”عدنان الأعجم“: علي محسن يرأس وفد اليمن إلى مؤتمر المناخ الـ 25 بمدريد. لا قلق -بعد اليوم- على كوكبنا، من خطر الانبعاثات الغازية والاحتباس الاحراري. الأحمر وصل.. وسيعلمهم كيف يشفط الاحتباس الحراري والا حراري“.

وتواصلت السخرية أيضًا عن طريق مغرد آخر يدعى ”محمد بن سلمان“ قائلاً: ”من جانبه ألقى نائب الرئيس اليمني كلمته التي رحب فيها بالحاظرين جميعا، وطالبهم بدعم سخي لمكافحة البرد في شمال اليمن. ياخي ماهي انفلونزا او تحسب انها زي مكافحة الإرهاب.. ذي قمه مناخ“.

أما مغرد يدعى ”زكريا الخاتني“ فخاطب الأحمر بالقول: ”لا ترجع يا فندم إلا وقد تفرجت الكلاسيكو“، في إشارة إلى مباراة كرة القدم الشهيرة التي تجمع فريقي برشلونة وريال مدريد.

لم تكن السخرية من سبب الزيارة هي الحاضرة فقط، بل التقط النشطاء صورًا نشرها الأحمر عبر حسابه على ”توتير“، وقد أظهرت غياب الاستقبال الرسمي، وما اعتبره مغردون ”استهزاء بمسؤول حكومي بحجم نائب الرئيس“، فعلق ”أبو آدم اليافعي“ يقول: ”نائب رئيس دوله ولا يجد حتى وكيل وزارة او اي ممثل دوبلماسي اسباني يستقبلة ان شالله وكيل وزارة الصرف الصحي المهم واحد يستقبله“.

وبخلاف السخرية الواسعة، اتهم المغردون المسؤول اليمني باستغلال الحدث للسياحة والترفيه، فكتبت ”نور عبدالرازق“: ”وزارة المياة والبيئة شأنها كشأن وزارة الاعلام ووزارة السياحة ووزارة حقوق الانسان ، وزارات بدون عمل ومجرد نفقات حكومية مالها اي داعي وعادة زيادة سفريات للخارج. الحكومة يملاؤها الفساد. وعلى هادي والانتقالي الاستغناء عن هكذا نفقات“.

ويرافق نائب الرئيس خلال الزيارة القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ووكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار العولقي.

وزارة المياة والبيئة شأنها كشأن وزارة الاعلام ووزارة السياحة ووزارة حقوق الانسان ، وزارات بدون عمل ومجرد نفقات حكومية مالها اي داعي وعادة زيادة سفريات للخارج.

واسطحب ”الأحمر“ في زيارته القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار العولقي، خلال الفاعليات التي تستمر في العاصمة الإسبانية لمدة أسبوعين.

 

LEAVE A REPLY