هاشتاج #قطر_منبع_الخراب يقتحم الترند و”المندب نيوز” يرصد أبرز التغريدات

313

المكلا ( المندب نيوز ) غرفة التحرير

رصدت غرفة تحرير موقع المندب نيوز عدد كبير من تغريدات لنشطاء إعلاميين يتضمن رؤساء تحرير وعدد من الصحفيين والاعلاميين الذين تفاعلوا مع هاشتاج #قطر_منبع_الخراب والذي لاقى تفاعل واسع في وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث ننشر عينة منها :
رئيس تحرير جولدن نيوز الزميل أنور التميمي قال بأن ‏الإخواني مخادع وجبان أينما حل ، ولا فرق بين اخوان اليمن أو ليبيا أو أي بقعة في الكون . وأضاف التميمي بأن الجيش العربي يلقي القبض على إخونجية حاولوا الفرار متخفيين بالنقاب ، ذات المشهد تكرر كثيرا عندنا بنقطتي العلم والرباط بعدن وفي كرش والضالع ومدخل المكلا ومناطق أخرى .
الزميل محمد عبدالعليم رئيس تحرير عدن الحدث أوضح بأن هناك علاقة وثيقة بين النظام القطري والمليشيات الحوثية منذ سنوات طويلة وهي علاقة سرية مولت فيها قطر الحوثي حتى انكشفت بشكل واضح ، وخلال السنوات وكان لقطر دور كبير في خدمة مليشيات الحوثي عبر عرقلة تحرير المناطق اليمنية عبر أذرعتها تعمد بث الفوضى ضد التحالف العربي .
رئيس تحرير حضرموت 21 أمجد صبيح قال تغريدته ” في المجمل تجاوز نظام الحمدين كل الخطوط الحمر وصعد الشجرة وعورته مكشوفة، ولا اعتقد أن الشعوب العربية ستستصيغ خطاب قطر لسبب بسيط لأنه يخدم الأجندة الإيرانية والتركية في المنطقة ويمارس سياسة خلط الأوراق وجعل المنطقة العربية مجرد مزرعة تجارب داخل عمامة الملا “
عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية قال ” أن إعلام قطر وصف الحزام الأمني الذي انتشل عدن وجوارها من الإرهاب والفوضى والذي يعد من أهم الأجهزة الأمنية الجنوبية بأحزمة الموت وهذا عدوان سافر ومغالطة ، فهو يظهر حماة الأمن بصورة المجرمين وبهذا التحريض أصبح إعلام قطر يهدر دم القوات الجنوبية بطريقة غير مباشرة ” وأوضح بن عطية بأن مايفعله الإعلام الممول من قطر كالجزيرة ويمن شباب وغيرها من إثارة للفتنة وتحريض للفوضى والقتل وتمزيق النسيج الإجتماعي في الوطن العربي تأثير ذلك يعد من أكبر الجرائم الجماعية التي حصلت للأمة على مدى التاريخ .
الصحافية الجنوبية اخلاص الكسادي قالت بأن الشهيد الحمَادي قبيل استشهاده في مقابلة مع موقع يمني بأن الأذرع القطرية في الشرعية تمارس ضغوطا كبيرة من أجل اقالته وتشن حملات اعلاميك ممنهجة على اللواء35مدرع بغرض تشويهه .
وأكدت الكسادي ” بعد طرد قطر من التحالف العربي زادت من دعمها المالي للحوثيين حتى بات يفوق الدعم الإيراني أضعاف المرّات ” مطالبة المجتمع الدولي والدول العربية إلى اتخاذ موقف قوي تجاه التدخلات القطرية السلبية التي تؤدي أدواراً مشبوهة تهدف إلى تمكين إيران من رقبة اليمن لدعمها المليشيا الحوثية .
بينما الزميل أحمد باجمال رئيس تحرير نخبة حضرموت قال ” يشنون هجومهم على قوات النخبة الحضرمية والشبوانية والأحزمة الأمنية التي تدعمها دولة الإمارات ويحاولون الإساءة لهذه القوات التي طهرت الجنوب من القاعدة الإخوانية والداعشية الممولة قطريا “
أسامة بن فايض رئيس تحرير المندب نيوز تساءل ماذا عملت قطر في أراضينا؟ مجيبا بأنها دعمت الحوثي وحزب الإصلاح والتنظيمات الإرهابية في الجنوب واليمن ، وإعلامها يحرض ضد القوات الجنوبية ويلفق التهم لغسل أدمغة الجهلة ويبرر للإرهابيين لكي ينفذون عمليات انتحارية ، وتدعم المخربين في اليمن وفي مصر وليبيا والسودان والبحرين.
بن فائض أكد بأنه توجد أدلة ترقى لمستوى الدليل القطعي عن تورط قطر عبر أذرعها في اغتيال ” أبو اليمامة ” و ” الحمادي ” وقيادات سياسية وعسكرية أخرى ، وأن قطر تشتري الإرهابيين لتنفيذ عمليات اغتيال في محافظات الجنوب ونسبها لدول أخرى.

LEAVE A REPLY