نازحو الحديدة في شقرة بأبين ينفذون وقفةً إحتجاجيةً أمام مبنى المحافظة بزنجبار

267

زنجبار ( المندب نيوز) نظيركندح

نفَّذت – صباح اليوم الثلاثاء – أعداد من الأسر النازحة من الحرب من مناطق محافظة الحديدة والقاطنين حالياً في مدينة ” شقرة ” الساحلية بمديرية خنفر محافظة أبين وقفةً إحتجاجية أمام ديوان محافظة أبين بزنجبار للتعبير عن أحوالهم المعيشية وحالة الإهمال التي يلقونها من منظمات الإغاثة الدولية مؤكدين أن الغالبية العظمى منهم لاتصلهم أية مساعدات.

وتم التقى بعدد من المشاركين في الوقفة الإحتجاجية منهم :

 الاستاذ أحمد الكربدي – عضو المجلس المحلي بمحافظة الحديدة وأحد النازحين – قال : نعاني ظروف قاهرة منذ نزوحنا من بيوتنا في مناطق الحرب بالحديدة ونواجه مصاعب في حياتنا اليوميه حيث لاتصلنا أية مساعدات إلا ما تصرفه لنا منظمة ” كير ” العالمية من الغذاء وهو غير متكامل وأحياناً تكون المواد المصروفة غير صالحة للإستخدام الآدمي ولا يتم صرف لنا هذا المقرر الشهري إلا متأخراً .

مناشداً الإخوة المسؤولين في محافظة أبين وعلى رأسهم محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة الاستاذ أنيس اليوسفي والمسؤولين في محافظة الحديدة والمنظمات الدولية والإنسانية بالنظر لأوضاعهم ..

أما الأخت أم محمد – إحدى النازحات من الحرب – قالت : فقدت زوجي في الحرب في قصف طال منزلنا وأنا اليوم في شقرة مع أولادي المصابين بأمراض جلدية ولانقدر على معالجتهم ، مضيفةً أنها لم تستلم المساعدات الغذائية منذ أكثر من ( 3 ) أشهر هي والكثيرين من النازحين .

وأوضح منسق النازحين في مدينة شقرة الساحلية بأبين عبدالله عايش أن هناك شكاوي من النازحين تفيد بأن معظم المواد الغذائية التي تصرف لهم غير صالحة للإستخدام الآدمي وخاصةً مادة الدقيق ولايوجد هناك من يشرف على سلامة هذه المواد .

LEAVE A REPLY