رئيس انتقالي أبين يطّلع على أبرز المعوقات التي تعترض سير العمل في مؤسسة كهرباء المحافظة

472

أبين ( المندب نيوز ) خاص

تواصل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ممثلة بالعميد عبدالله الحوتري زياراتها الميدانية للمؤسسات والمرافق الخدمية في المحافظة أبين، حيث قام اليوم الثلاثاء بزيارة لمؤسسة كهرباء أبين والتقى بمديرها العام  محمود مكيش.

واستمع الحوتري من مدير عام مؤسسة كهرباء أبين إلى شرح كامل ومفصل لأهم العقبات التي تعترض سير عمل المؤسسة، والتي تلخصت في ضعف توليد الطاقة، وكذلك نقص مادة الديزل كون الكمية التي تصل غير كافية لجميع المولدات الموجودة بالمؤسسة.

وأضاف مكيش أن المؤسسة تتكبد خسائر كبيرة من خلال شراء المحولات التي تتعرض للعطل نتيجة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، مبيناً أن المؤسسة قامت مؤخراً بشراء محول بأكثر من تسعة مليون ريال في ظل عدم سداد المواطنين للفاتورة الشهرية الأمر الذي يشكل عبئا كبيرا على المؤسسة.

وأوضح مكيش أن مشكلة مادة الديزل وعدم وجود الكمية الكافية وكذلك عدم انتظام وصولها بين حين وأخر من أكبر العقبات التي تواجه المشكلة، إضافة لسحب خط عدن أو تصفيره بين حين وآخر خلال الفترة الماضية، ما زاد من معاناة المواطنين.

وقدم العميد الحوتري بشرى للمؤسسة متمثلة باعتماد الإدارة الذاتية لمؤسسة كهرباء أبين 150 الف لتر ديزل خاصة بمولدات المؤسسة في مدينة جعار و78 الف لتر لمولدات لودر وطالب إدارة المؤسسة بالمتابعة لهذه الكمية التي ستساعدها كثيراً من التخفيف من معاناة المواطن وزيادة ساعات التشغيل. 

كما طالب العميد الحوتري من إدارة مؤسسة كهرباء أبين بمتابعة الشركة التي وردت مولدات الـ15 ميجاوات الإسعافية والتي وصلت حضرموت قبل رمضان ومعرفة أسباب عدم وصولها إلى بين على الرغم من وصول مفاتيحها وتركيبها وتجهيز مواقعها في مبنى السلطة المحلية الجديد مؤخرا للعمل على تسهيل وتأمين وصولها أبين.

وفي ختام اللقاء قدم مدير عام مؤسسة كهرباء أبين محمود مكيش شكره وتقديره لانتقالي أبين على الجهود التي يبذلها لتحسين خدمة الكهرباء في المحافظة.

LEAVE A REPLY