تنفيذية انتقالي شبوة تقف أمام خطورة الأوضاع بالمحافظة

572

شبوة(المندب نيوز )خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة اجتماعها الدوري يوم السبت الموافق 1 مايو 2021 في مدينة عتق برئاسة الاستاذ عيدروس عوض باعوضة نائب رئيس قيادة المجلس بالمحافظة .

وفي بداية الاجتماع  تمت قراءة الفاتحة  على روح ابو الشهداء يحي الشوبحي  الذي استشهد فجر اليوم في جبهات شمال الضالع ، وكذا قراءة الفاتحة  على ضحايا فيروس كورونا في شبوة والجنوب . 

ورحب نائب رئيس القيادة المحلية بالجميع وتطرق الى آخر مستجدات الاحداث وتطورات الاوضاع في الجنوب واليمن ، مؤكدا على ثبات موقف المجلس الانتقالي تجاه قضية شعبنا الذي قدم قوافل من الشهداء والتضحيات الجسام في سبيل عزة وحرية وكرامة الجنوب ارضا وانسانا. 

وقد وقفت الهيئة التنفيذية في اجتماعها أمام خطورة الاوضاع في المحافظة سيما في ظل صمت رعاة اتفاق الرياض مما يحدث من إستمرار لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيات السلطة الاخوانية بحق ابناء شبوة ،  وآخر تلك الجرائم اغتيال الشاب مسفر الحارثي في مديرية عسيلان أحد المطالبين بمستحقاته لدى الشركات النفطية العاملة بالمديرية، وكذا استمرار العشرات من المعتقلين في سجون المليشيات السرية يواجهون شتى صنوف التعذيب ممن تم احتجازهم على خلفية تصفية حسابات بطرق انتقامية خارج القانون وبعيدا عن الاجراءات القضائية. 

كما تطرق الاجتماع إلى حالة الاوضاع المعيشية الصعبة لأبناء المحافظة في ظل الأزمات المتفاقمة وتردي مستوى الخدمات وخاصة في الجانب الصحي مع ازياد حالات الوفيات جراء انتشار فيروس كورونا ، وقد تم استعراض تقرير عن ما قدمته اللجنة الطبية التابعة لقيادة المجلس بالمحافظة خلال الفترة الماضية من دعم لمراكز العزل الصحي والمستشفيات وما ستقدمه لاحقا. 

وناقشت الهيئة التنفيذية جملة من القضايا المتعلقة بسير انشطة المجلس وبالجوانب التنظيمية ، واتخذت بصددها عدد من القرارات والتوصيات المناسبة .

كما تقدمت الهيئة التنفيذية بخالص التهاني والتبريكات إلى عمال المحافظة خاصة والجنوب عامة بمناسبة عيد العمال العالمي الأول من مايو .

LEAVE A REPLY