الدائرة الإعلامية تختتم الورشة التدريبية في مهارات التحرير الصحفي للكوادر الإعلامية بانتقالي أبين

423

عدن (المندب نيوز) خاص

اختتمت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمس الخميس، الورشة التدريبية في مهارات التحرير الصحفي للكوادر الإعلامية في إدارات إعلام انتقالي محافظة أبين.

وتعرف المشاركون في اليوم الختامي للورشة على أقسام الخبر الصحفي، والاسئلة المرتبطة بصياغته وأهمية الإجابة عليها عند تحرير الخبر، بالإضافة إلى تدريبات عملية في كيفية كتابة الخبر الصحفي وأقسامه بالشكل الصحيح وذلك بكتابة نماذج عملية لما تدربوا عليه خلال يومي الورشة.

كما تلقى المشاركون كذلك، تدريبات في فن التصوير الصحفي والشروط المرتبطة بالصور الصحفية، وتعرفوا على أنواع اللقطات التصويرية والظروف المرتبطة بالتصوير في المناطق المفتوحة والأماكن المغلقة، والمحاذير المتعلقة بالتصوير الصحفي.

وفي ختتام الورشة قام الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين، والدكتور عبدالله الحو عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، رئيس قطاع التدريب والتأهيل، والدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية، بتوزيع الشهادات على المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم بإقامة مثل هذه الورش التدريبية التي تعمل على تعزيز قدرات الكوادر الإعلامية في القيادات المحلية للمجلس في المحافظات.

LEAVE A REPLY