اجتماع بالمكلا لمناقشة جملة من المواضيع الخاصة بكهرباء ساحل حضرموت

0
1127

المكلا (المندب نيوز) خاص

اجتمع وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق صباح اليوم بمكتبه بكلا من مدير عام مشاريع الكهرباء بالمحافظة المهندس خالد باحريش ، ومدير عام مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت المهندس طلال باحيدره و مدير عام إدارة التوليد بكهرباء ساحل حضرموت الأستاذ أبوبكر جابر ، و عضو لجنة الدراسات لمشاريع الكهرباء الأستاذ حسن العمودي ، لمناقشة جملة من المواضيع الخاصة بكهرباء ساحل حضرموت .

واطلع الوكيل ” بارزيق ” خلال الاجتماع على سير اعمال تحسين الشبكات بالمكلا والمديريات من قبل مدير عام مؤسسة الكهرباء و المعتمدة مشاريعها من قبل محافظة المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، ونسبه الانجاز فيها ، بالإضافة إلى سير العمل في المنحة والالتزام بشروطها ، حيث أكد الوكيل الفني للمحافظة بالتزام المحافظة بشروط المنحة .

واشاد الوكيل بطاقم العمل بمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت في تقليل الفاقد من نسبة 44% إلى 36%، مشدداً على الاستمرار في متابعة معالجات الفاقد من قبل المؤسسة وطاقمها.

وقدم مدير عام إدارة التوليد بمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت شرحاً مفصلاً على وضع التوليد والمشكلات التي تواجههم، وعملية الاستعداد للصيف القادم، ووضع محطة الريان والاجراءات المتخذة من قبل الحكومة وأسباب التأخير في حل المشكلة، ومناقشة وضع محطة حضرموت واسباب تأخير الصيانة فيها، فيما قدم الأستاذ حسن العمودي عضو لجنة دراسات مشاريع الكهرباء ملخص عن سير اعمال مشاريع الكهرباء والتخاطب مع الجهات ذات الاختصاص.

ومن جانبه قدم المهندس خالد باحريش مدير عام مشاريع الكهرباء بالمحافظة ملخص عن مشروع الطاقة الشمسية وسير العمل مع ( IFC ) بخصوص التمويل لهذه المشاريع .

وفي ختام الاجتماع وعد وكيل المحافظة للشؤون الفنية بنقل المشكلات المختصة بإدارة التوليد بمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت لسيادة المحافظ للبث فيها، وتكليف مدير عام مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت ومدير عام إدارة التوليد بالمتابعة الحثيثة لإستحقاقات المحافظة لدى وزارة الكهرباء، والالتزامات التي وعدت بها الوزارة والحكومة.

LEAVE A REPLY