بالعيد الـ50.. جنوبيون: انجازات الامارات الهمت العالم

0
304

المكلا (المندب نيوز) عدن تايم

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، 2ديسمبر بالعيد الوطني لتأسيس الاتحاد، على يد الزعيم العربي حكيم العرب زايد بن سلطان آل نهيان، وبحلول هذه الذكرى تكون مسيرة الاتحاد قد أكملت الخمسون هام من البناء والتنمية والتطور والرقي الذي اوصلها إلى مصاف الدول المتقدمة عالميا، بالإضافة للتطلع لمستقبل مشرق في خمسون عام قادمة لا تعرف المستحيل.

وبالتزامن مع هذه المناسبة ترصد عدن تايم، تصريحات وتعليقات دبلوماسيون وسياسيون ونشطاء جنوبيون، تحدثوا عن إنجازات الإمارات، التي قالوا أنها الهمت العالم، بما حققته من إنجازات عملاقة ومجد متميز، بالإضافة إلى رسائل تهنئة لقيادة وشعب الإمارات بهذه المناسبة.

مجد وتميز في كل المجالات

وفي هذا الصدد قال السفير علي عبدالله البجيري : “خمسون عاماً والإمارات تطفو فوق السحاب، كالقمر المضي والصقر المتألق حباً بالحياة ليقطف شعب الإمارات الشقيق ثمرات التطور، والحياة الكريمة والنجاحات الخالدة في زمن قياسي في حياة الشعوب والإمارات تواصل اليوم مسيرة التطور وتنظر إلى المستقبل على أن يكون لها دور فعال في العقود المقبلة استنادا إلى ما حققته من سمعة ومكاسب على مدى نصف قرن من الجهد الدؤوب حتى بلغت درجات عليا من المجد والتميز في كل المجالات”.

وأضاف : “هنيئاً للإمارات بما صنعته كفاءاتها ومواهبها، ودامت نموذج يقتدى به في بلداننا العربية والعالم من حيث انها اصبحت منصة للانطلاق تجاه المستقبل، وما استضافة دولة الامارات لمعرض إكسبو 2020. بحضور ممثلين 192دولة حول العالم إلا تاكيد على انها عين المستقبل وساحة عروض انجازات بلدان العالم في كل ميادين التطور والابتكار العلمي، في عصر جديد عنوانه التعاون والمصالح المشتركة،والتحالفات المتكافئة للخير والتنمية والرفاه لجميع الأمم والشعوب والانسانية أجمع”.

إنجازات عملاقة

سياسيون ونشطاء اعتبروا ما حققته الإمارات خلال الخمسين العام الماضية كان إنجاز عملاق جعلها في مصافي دول العالم تقدما وازدهار وتطور، والتطلع للمستقبل بإرادة لا تعرف المستحيل.

وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي ياسر اليافعي: “اليوم الامارات تحتفل بالذكرى الخمسين لعيدها الوطني (عيد الاتحاد) وقد حققت انجازات عملاقة وباتت في صفوف الدول المتقدمة في مختلف المجالات”.

من جانبه قال الصحفي فتاح المحرمي: “يأتي العيد الوطني الخمسين، والإمارات تواصل إلهام العالم بمسيرة البناء الحافلة بالإنجازات حاضرا، والتطلع للمستقبل بإرادة لا تعرف المستحيل”.

واضاف : “نبارك للإمارات شعبا وقيادتا عيدهم الوطني الخمسين، وتمنياتنا لهم بمزيد من التقدم والازدهار والرخاء، ودوام نعم الأمن والاستقرار”.

بدوره قال من جانبه قال الناشط السياسي نبيل الحدي : “50 عام من قيام الاتحاد المبارك لدولة الامارات العربية المتحدة، تحققت خلالها انجازات سابقت فيها الزمن وتعدت عمرها بعقود كثيره، والفضل في كل ذلك لله ثم للقياده الرشيده التي سخرت كل جهدها لخدمة وطنها وشعبها”.

وأضاف مباركا: “مبارك عيد الاتحاد لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعب وادام الله نعمة الامن والامان والرخاء في ربوعها، ودائمآ الرقم1”.

تثمين مواقف وترحم على زايد المؤسس

وفي هذا الصدد قال السفير علي عبد الله البجيري: “خمسون عاما من العطاء في بناء الدولة العصرية. صحيح أن الطريق لم يكن مفروشا بالورود في تلك الأيام، لكن همة وعزيمة الرجال بوعي الفطرة من القائد المتميز الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، وإخوانه شيوخ الإمارات، تجسدت الإرادة الوطنية وشقت الإمارات مسيرتها وصنعت المعجزات لتطلعات الشعب الإماراتي الشقيق”.

من جانبه قال، الصحفي فتاح المحرمي: “والإمارات تحتفل بمسيرة نصف قرن من البناء، نترحم على روح القائد المؤسس حكيم العرب ‎زايد بن سلطان، ونستذكر مواقف الإمارات النبيلة إلى جانب أبناء الشعب الجنوبي واليمن بشكل عام، ودعمهم في مختلف المجالات، ونترحم على ارواح شهداء الإمارات في اليمن وكل الشهداء”.

بدوره قال المصور الصحفي صالح العبيدي: ‏”كل عام وانتم بخير يا أهلنا في الإمارات العربية المتحدة، شيوخا وشعبا.. هنيئا لكم العيد الخمسين ومن عز الى عز بإذنه تعالى، يدوام التقدم والازدهار”.

وفي هذا المناسبة ترحم العبيدي على القائد المؤسس، : “رحم الله حكيم العرب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.

رسائل تهنئة

وبالتزامن مع العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، أرسل صحفيون ونشطاء جنوبيون رسائل تهنئة للشعب والقيادة الحكيمة بهذه المناسبة، متمنين لهم مزيدا من التقدم والازدهار.

وفي هذا الصدد قال رئيس تحرير موقع وصحيفة عدن تايم، الأستاذ عيدروس باحشوان: ‏”كل عام وانتم بخير يا أهلنا في الإمارات العربية المتحدة ، شيوخا وشعبا ورحم الله حكيم العرب المؤسس الشيخ زايد”، مضيفا: “هنيئا لكم العيد الخمسين ومن عز الى عز بإذنه تعالى”.

بدوره قال الإعلامي صلاح بن لغبر: في ‏‎٢ دبسمبر، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة ‎الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً بمناسبة العيد الوطني50.

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: ‏”كل عام و الإمارات الوطن العظيم شامخ يحقق الإنجازات كل عام وإماراتنا التي نحبها بخير وعز وأمان وتقدم”.

وقال الصحفي عبدالسميع الاغبري: “كل عام والامارات في تقدُّم وتطوّر ونهوض للقمة.. كل عام وانتم مثال للإنجاز والشهامة والجمال في كل منعطف وجدنا الامارات حاظرة بكل ثقلها، ولايوجد موقف أكبر من التضحية بالروح والدم وهذا ماجادت به الامارات لنا.. كل عام والامارات واهلها بمليون خير ونجاح ‎في اليوم الوطني الخمسين”.

LEAVE A REPLY