مدير عام مديرية القطن يطلع على خطة فريق “حملة العودة للمدارس” لمكتب التربية والتعليم

296

القطن(المندب نيوز) مصطفى باصيبع – عماد البوري

اطلع الأستاذ عبد اللطيف محمد النقيب المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي صباح اليوم الأربعاء بمكتبة على خطة عمل فريق حملة العودة للمدارس لمكتب التربية والتعليم للعام الدراسي 2023-2022م بمديرية القطن الذي تموله منظمة سول للتنمية ( SOUL ) ضمن مشروع تعزيز المرونه المؤسسية والإقتصادية في اليمن.

واستمع المدير العام من الأستاذ فيصل محسن الجهوري رئيس الفريق مدير إدارة التربية والتعليم وأعضاء الفريق إلى شرح وافي عن المبررات العامة والأهداف العامة للحملة والتعريف بمراحل اعداد الخطط والأنشطة التي سيتم تنفيذها لتهيئة المدارس لإستتقبال العام الدراسي الجديد.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التعليم كحق أساسي من حقوق الأطفال وتفعيل دور المشاركة المجتمعية والجهات الأخرى ذات العلاقة في الحملة وتهيئة المدارس لبدء العام الدراسي الجديد.

وتشمل الحملة أنشطة توعوية للمجتمع وأولياء الأمور بأهمية التعليم وإلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس وحملات إعلامية عبر مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام والمساجد والقنوات المحلية والفضائية ،وتفقد شبكات المياة وإصلاح دورات المياة والكهرباء والنظافة العامة للمبنى المدرسي ورشه بالمبيدات الحشرية وتحسين ساحات المدرسة وتنظيفها ، وتجهيز المعامل والمختبرات والوسائل ،وتفقد النواقص من الأثاث وتنسيق المواصلات وتشكيل اللجان المسانده لأعمال الإدارة والتنقلات للمعلمين وتحديد النقصغ في الكادر التعليم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأشاد مدير عام المديرية بجهود الفريق وخطتة لحملة العودة إلى المدارس والتي تسهم بشكل كبير في تحفيز الطالب وغرس حب المدرسة، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمديرية لن تتأخر في دعم قطاع التربية والتعليم مثمناً تدخلات المنظمات في القطاع التربوي بمديرية القطن متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم .

LEAVE A REPLY