الوزير” السقطري”يلتقي خبر منظمة الفاو لإعداد الدراسات والمشاريع السمكية

268

عدن( المندب نيوز)خاص

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، في العاصمة عدن مع خبير منظمة الفاو لإعداد الدراسات والمشاريع السمكية جان مارك خطط تقييم ودراسة سلاسل القيمة للقطاع السمكي في بلادنا.

كما تطرق الجانبان إلى مناقشة مشاريع القطاع الممولة من منظمة الفاو بالإضافة إلى بحث تدخلات المنظمة خلال المرحلة المقبلة المبنية على الخطة الإستراتيجية الوطنية للوزارة والرامية إلى النهوض بالقطاع السمكي، وإعادة الروح لكل المنشآت السمكية المتوقفة أو التي تعرضت لأضرار كبيرة جراء الحرب التي شهدتها بلادنا، مثمنا الدعم المستمر للمنظمة قائلا يجب أن تكون المرحلة القادمة هي مرحلة الانتقال من المشاريع الطارئة إلى المشاريع المستدامة في القطاع السمكي للتخفيف من معاناة الصيادين والتحسين من مستوى معيشتهم وأمنهم الغذائي.

ووضع السقطري، خبير منظمة الفاو لإعداد الدراسات والمشاريع السمكية جان مارك، أمام أوضاع القطاع السمكي والصيادين جراء الصراع الدائر في بلادنا وتأثير المتغيرات المناخية كالفيضانات والأعاصير التي أدت إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية للقطاع السمكي.

كما استعرض خطة الوزارة التي تتضمن مجموعة من الأنشطة والمشاريع السمكية والتي تم إقرارها من الحكومة.

وتطرق السقطري، إلى أهميه النهوض بالقطاع السمكي وضرورة تحديث المنشئات المؤسسات والهيئات والمراكز السمكية من خلال إعادة التعافي التدريجي لها وتشغيلها لتسهم في خدمة الصيادين والمجتمع بصورة عامة وأضاف قائلا إن تعزيز البنية التحتية للقطاع السمكي وتنفيذ العديد من المشاريع المستدامة في القطاع السمكي تأتي ضمن أولوياتنا في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ونبذل جهود كبيرة لتحقيق ذلك.

من جهته أعرب خبير منظمة الفاو لإعداد الدراسات والمشاريع السمكية جان مارك،عن شكره وتقديره لمعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري وحرصه الشديد لتنمية وتطوير القطاع السمكي.

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع التخطيط محمد عوض علان ود.هناء بارشيد و.محمد عبود ود.مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.

LEAVE A REPLY