محافظ سقطرى يطلع على أنشطة مكتب وزارة الصحة

213

سقطرى (المندب نيوز) خاص

قام المهندس/ رأفت علي الثقلي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، أمس الأحد، وبرفقة نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديغو زويلا، بزيارة إستطلاعية لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان، ومركز الأمومة والطفولة بالمحافظة .

حيث أطلعا خلال زيارتهما على أنشطة مكتب وزارة الصحة وعدد من الأقسام الصحية التابعة له والتي تعمل على تقديم عدد من الخدمات الطبية والصحية للمواطنين سواءً عبر المعالجة المباشرة، أو من خلال البرامج الصحية المختلفة كبرنامج التغذية المخصصة للأمومة والطفولة، والذي يقدم أغذية مخصصة لمعالجة مشاكل سوء التغذية الحادة والمتوسطة.

حيث هدفت الزيارة إلى إطلاع السيد زويلا على الوضع الصحي ومدى الخدمات المقدمة والإحتياجات الإنسانية والصحية التي يحتاجها مكتب الصحة بالأرخبيل.

وأوضح المحافظ الثقلي بأن هذه الزيارة الإستطلاعية تهدف إلى طرح منسق الشؤون الإنسانية أمام واقع الوضع الصحي والخدمات المقدمة في المحافظة والتي بحاجة إلى الدعم الأممي، وليتعرف عن كثب على الصعوبات والمعوقات في القطاع الصحي الذي هو جزء من واقع المحافظة، مشيراً إلى أن المحافظة تحتاج إلى الإهتمام ورفع من مستوى الخدمات فيها إلى الأفضل، وتقديم الدعم لمختلف الأقسام والمراكز الصحية، وأضاف المحافظ قائلاً: ونأمل من خلال هذه الزيارة الإستطلاعية أن يأتي ثمارها ونتائجها في المستقبل القريب.

LEAVE A REPLY