السلطة المحلية بردفان تواصل جهودها لإصلاح الأضرار الناجمة عن السيول

157

ردفان (المندب نيوز) خاص

لليوم الثاني على التوالي ، تواصل قيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان بمحافظة لحج الاشراف المباشر على اصلاح ما يمكن من الاضرار الطارئة في دفاعات الاراضي الزراعية والطرق الفرعية التي تضررت جراء السيول الجارفة التي حدثت في المنطقة .

حيث قام اليوم الجمعة مدير عام المديرية الشيخ فضل عبدالله احمد القطيبي ومعه الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ صالح عقيل محسن بالإشراف على اصلاح الدفاعات الترابية لأراضي المواطنين في سايلة الجدعاء عبر الشيول .

وخلال هذه الزيارة الميدانية ، تفقدوا الدفاعات المحيطة بسد سبا ، ووجه المدير العام بإصلاح بعض الشقوق التي طالت الدفاعات المحيطة بالسد.

وتأتي هذه الجهود المتواصلة من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية منذ أمس الخميس ، بعد الجهود الحثيثة التي بذلت لإزالة مخلفات السيول التي كانت تعيق حركة السير في أسفل نقيل اللصم بالربوة ، وفتح الخط أمام الشاحنات والمركبات وسيارات المسافرين في الطريق العام الذي يربط ردفان بيافع ومحافظة البيضاء وهو الخط الوحيد الذي يربط العاصمة بباقي المحافظات بعد توقف الحركة في خط الضالع نتيجة المواجهات .

وكانت قيادة السلطة المحلية بالمديرية قد شكلت لجنة لتلقي البلاغات الطارئة من المتضررين من السيول لمتابعة الجهات المسؤولة بالمحافظة والجهات العليا في الحكومة لتقديم الإغاثة العاجلة ومعالجة الاضرار على وجه السرعة .

وفي السياق ذاته ، أعلن مدير عام المديرية أن المديرية ، نتيجة الكم الهائل من الأضرار التي طالت العديد من الممتلكات الزراعية والطرق نتيجة قوة السيول ، قد اصبحت منكوبة.

وأشار إلى أنه تم توجيه مناشدة عاجلة للجهات المسؤولة بالمحافظة ووزارة الزراعة والري والثروة السمكية ووزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق والجسور ، وستتوجه اللجان من تلك الجهات إلى المديرية غدا السبت للاطلاع على مدى الضرر.

LEAVE A REPLY