مأمور غيل باوزير يناقش الترتيبات الأولية لتنفيذ مشروع رفع منسوب المياه الجوفية

547

غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

التقى الأخ سالم عبدالله العطيشي باوزير، المدير العام لمديرية غيل باوزير رئيس المكتب التنفيذي، بالأخ / المهندس أمين سعيد باحميش استشاري مشروع الأشغال العامة محافظة حضرموت ـ المهرة ـ شبوه .

وخلال اللقاء تم مناقشة الدراسة المقدمة من مشروع الأشغال العامة .

وقدم المهندس أمين، شرح وافٍ عن المشروع ومكوناته والجدوى منه، حيث يتكون المشروع من جدار ركامي مغلف بشبك جابيون وخرسانه بطول 200 متر وعرض 10 متر سيقوم هذا المشروع بتحويل مياه السيول من وادي جد الى القناه التحويلية لتغذية منطقة الحوض المائي لرفع منسوب المياه الجوفية.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية الذي طال انتظاره كثيراً كون المديرية تعاني من الجفاف وسيكون رافداً لزيادة مخزون المياه الجوفية وارتفاع منسوب المياه في الحوم والآبار للاستفادة القسوى من مياه الأمطار في التنمية الزراعية.

وأبدى المدير العام استعداده لتدليل أي صعوبات قد تعترض سير عمل المشروع حضر اللقاء الأخ / عمر سالم بلفقيه مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمديرية والأخ / عبدالله سعيد بن طاهر مندوب مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية .

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في اطار اتفاق التعاون والتنسيق بشأن تنفيذ مشروع تفعيل وتحديث أولويات المجتمع بالمشاركة كمنحة للبنك الدولي السادسة بين السلطة المحلية بالمديرية والصندوق الاجتماعي بالتنمية الموقع عليه في ديسمبر عام 2022م .

LEAVE A REPLY