المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 

مارست توكل كرمان كثيرا من الأكاذيب على المنظمات الدولية المرتبطة بلوبي قطري وتركيا، ورفعت تقارير كاذبة عبر شبكة منظماتها المدنية التي أنشأتها كرمان بدعم قطري في وقت سابق.

 

وأكد ناشطون مجتمعيون ان توكل كرمان، ترفع تقارير حقوقية مغلوطة، ويتم تحوير تلك التقارير من قبل توكل وفريقها وفقا لتوجهها السياسي باعتبارها قيادية في حزب الإصلاح الاخواني.

 

 

وتجّير كرمان التقارير والاحداث، لمهاجمة التحالف العربي والقوات الجنوبية، وهما الجهتان اللتان اثبتتا قدرتهم على هزيمة الجماعات الإرهابية واعتقال المئات منها والذين اعترفوا بارتكاب جرائم إرهابية وارتباطاتهم بجهات سياسية.

 

 

 

ولم تذكر يوماً كرمان، أي من الجرائم الجماعية والمجازر التي ارتكبها نظام المخلوع صالح خلال 25 سنة، والمجازر التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح خلال الحرب الخيرة، اذ تم إبادة اسر بكاملها، وقصف قوارب عليها نازحون مدنيين في التواهي، وارتكاب مجازر في دار سعد والمعلا وخور مكسر.

 

فضيحة جديدة:

 

نشرت توكل مقطع فيديو على صفحتها، ادعت أن قوات الحزام الأمني هي من قامت بذبح مقاتلين حوثيين في عدن. في حين قوات الحزام الأمني بعدن هي حديثة الإنشاء، وتم تشكيل تلك القوات الأمنية لمواجهة الجماعات الإرهابية التي تتلقى دعم مباشر من حزب الإصلاح ” فرع الاخوان المسلمين باليمن “.

 

 

 

ورد ناشطون جنوبيون أن ما ورد في الفيديو، لا علاقة للحزام الأمني به، وانما حدث في إطار القتال أثناء المعارك مع الحوثيين في العند، حيث قام متشددون باعدام ثلاثة قناصين، وكان ذلك قبل ظهور الحزام الأمني للواجهة، وفي إطار العشوائية التي وجدت خلال الحرب، واستغلال المتشددون للأوضاع للقيام بتلك العملية.

 

واستغرب ناشطون تغافل توكل على ما ارتكبته مليشيات ومسلحي حزب الإصلاح في تعز، بحق قناصين حوثيين، حيث تم سحلهم من خلال ربطهم بسيارات وجرهم في الشوارع حتى الموت، إضافة الى ذبح مقاتلين وتعذيبهم بفقئ أعينهم وقطع اذرعهم وارجهم وتركهم ينزفون حتى الموت.

 

وأكد الناشطون ان توكل كرمان، باتت تعمل لصالح مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، وتبرر لهم بقاء الانقلاب، مثلما بفعل حزب الإصلاح تماماً، عندما يقوم بمهاجمة قوات التحالف العربي واتهامه باتهامات باطلة.

 

 

 

وتحولت توكل كرمان وحزب الإصلاح منذ مقاطعة السعودية والامارات ومصر والبحرين لقطر، لتقف مع مليشيات  الحوثيين وصالح، واتخاذ موقف الهجوم ضد التحالف العربي الذي يساند الشرعية ويقوم بالقتال من أجل إنهاء الانقلاب.

 

 

تقارير مغلوطة:

 

وترتبط توكل كرمان بشبكة منظمات محلية أنشأتها بدعم قطري، تقوم برفع تقارير بأحداث حقوقية، وتوجهها سياسيا وفقا لنزغات توكل كرمان وقطر، وذلك مثلما حدث مع فضيحة ” السجون السرية ” التي تبنتها توكل عبر قطر، ليتضح فيما بعد زيف ادعاءات تلك  التقارير المزعومة.

 

 

وتعتمد توكل في عملها على القيام بنشر أحداث وهمية او حدثت فعلاً ويتم نشر اخبارها  في مواقع انشأتها توكل وأخرى تابعة لشبكة المواقع الإخبارية التابعة لحزب الإصلاح والتي تمولها قطر، على انها حدثت في عدن او في أماكن يتم اختيارها بعناية وفقا لتوجهات توكل، ومن ثم يقوم طاقم توكل برصد تلك الاخبار والاعتماد عليها في تقارير حقوقية.

 

 

تقوم كرمان وطاقمها، بافراغ تلك الاخبار الكاذبة او التي تحتوي على معلومات خاطئة، في تقارير وارسالها للمنظمات الدولية، والتي بدورها تعتمد على تلك التقارير دون التحقق منها ميدانياً او ارسال وفود حقوقية للاطلاع والبحث عن تلك الاحداث الحقوقية.

 

 

 

والغريب هو اعتماد تلك المنظمات الدولية، على تقارير حقوقية ترسلها شبكة توكل كرمان، ودون القيام بالإجراءات القانونية التي تتطلب تحقيقاً من تلك المنظمات الدولية مباشرة.

LEAVE A REPLY