#عدن:منتدى شباب الصفوة يحتفل بزفاف ( 20 ) عريسا وعروس – بمهرجان الصفوة للزواج الجماعي الأول

498

 

عدن(المندب نيوز)أحمد باضاوي تصوير / زاهر بن الشيخ أبوبكر – هشام بن جرمة 

زف يوم / الخميس الماضي – 5 / محرم / 1437هـ – الموافق – 6 / 10 / 2014م – منتدى شباب الصفوة التابع لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية – محافظة عدن – ( 20 ) عريسا وعروس من مدرسي وأئمة المساجد والاربطة الإسلامية بعدن .

وقد بدأت فعاليات الزواج الجماعي الأول – عصر يوم الخميس – بعقد القرآن لجميع العرسان المباركين بجامع الهجرة ورباط السيد الشهيد / أحمد بن عبد الله كعيتي المحضار –  بمدينة المنصورة – بحضور رسمي وشعبي كبير – يتقدمهم مدير الأوقاف والإرشاد بمحافظة عدن الدكتور /  محمد الوالي – والحبيب الداعية / أبوبكر بن أحمد الهدار – إمام وخطيب جامع الهجرة – وعدد كبير من الاعيان والمشائخ وأهالي العرسان .

 أثناء العقد تحدث الدكتور / محمد الوالي – مدير الأوقاف والإرشاد – بكلمة شكر فيها القائمين والساعين نحو إقامة هذا الزواج الجماعي الأول ، وكل ما بذلوه من ترتيب وتنظيم لنجاحه .

وتحدث أيضا الحبيب الداعية / أبوبكر بن أحمد الهدار – نيابة عن الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية الحبيب العلامة الدكتور / أبوبكر العدني ابن علي المشهور – بكلمة أشاد فيها بهذا المهرجان الكبير وهنأ العرسان بزفافهم الميمون ، وأكد على ان تكون هذه الزواجات تقليدا سنويا للشباب المساهمين في الدعوة والتدريس في المساجد والاربطة الإسلامية .

ثم تحدث أيضا الاستاذ / عبد الله باهديلة – امام وخطيب مسجد القاهرة – بكلمة نيابة عن أئمة المساجد – أوضح من خلالها المقاصد والنيات التي تقام من أجلها الزواجات الجماعية وكيف حث الإسلام على تزويج الشباب في السن المبكر من العمر لضمان حفظ الأسرة الواحدة النقية الطاهرة .

وبعد صلاة العشاء توجه العرسان وجميع الضيوف لقاعة بلقيس للأفراح بمدينة المنصورة – حيث أقيم مهرجان الصفوة للزواج الجماعي الأول بطرب انشادي كبير بحضور فرقة الهجرة بمدينة المنصورة وعدد من المنشدين من محافظة عدن – وفي المهرجان الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم قراها على مسامع الحاضرين العريس المبارك الأستاذ / ناصر الدريب – ثم ألقى الأستاذ / عمر سالم باصم – رئيس المجلس التنسيقي لمنتدى شباب الصفوة – نائب رئيس اللجنة التحضيرية للزواج الجماعي الأول – قائلا – أن ماتم إنجازه خلال هذا اليوم من إقامة الزواج الجماعي الأول لهؤلاء الشباب العرسان المباركين انما جاء من ثمرة وجهود وتوجيهات الحبيب العلامة / ابوبكر المشهور – والقائمين من رئيس المنتدى واعضائه المباركين على إنجاح المشاريع والاعمال التي يقيمها المنتدى بشكل عام .

ثم خرج العرسان إلى المنصة الخاصة بهم بزفة عرائيسية مع استقبال الحاضرين لهم بالتصفيق والفرح الكبير بتواجدهم في المهرجان  .

ثم تحدث بعد ذلك العريس الشاب / مروان شيخ – بكلمة نيابة عن عرسان الزواج الجماعي الأول – أثنا وشكر فيها منتدى شباب الصفوة على هذه اللفتة الكريمة لإقامة هذا الزواج ، وان مثل هذه الاعمال ليس بغريبة عن هذ المنتدى المبارك .

ثم ألقيت العديد من الوصلات الإنشادية  العرائيسية من المنشدين الحاضرين بفرحة وتصفيق من الحاضرين .

 تم عبر شاشة البروجكتر عرض خاص عن الأعمال الدعوية في المساجد والأربطة الإسلامية بعدن – عن كل عريس من عرسان الزواج الجماعي الأول – كلا حسب موقعه الذي يقيم فيه ، حيث اعجب وانبهر الحاضرين بما رأوه من الجهود المباركة لهؤلاء العرسان في خدمة الدعوة المحمدية المباركة .

ثم استمرت الأناشيد الفرائحية والزفات العرائيسة بوصلات منوعة اتحف بها المنشدين الحاضرين بكل فرح وسرور ، الى أن تم اختتام المهرجان بزفة عرائيسية خاصة بالعرسان من أشعار وألحان المنشد / عمر مشعبي .

الجدير بالذكر :

ان منتدى شباب الصفوة يقيم هذا الزواج الجماعي الأول لأئمة المساجد والاربطة الإسلامية التابعة للموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية الحبيب العلامة / ابوبكر العدني ابن علي المشهور – الموزعة على اليمن عامة – على أن يقام باذن الله تعالى تقليدا سنويا للشباب الدعويين والمساهمين في المجال الدعوي الديني .

 

unnamed

LEAVE A REPLY