أمريكا تصفع مجددا ” اللوبي الإيراني – القطري ” باليمن

273

اليمن (المندب نيوز) خاص

ذكرت صحيفة أمريكية أن مجلس النواب الأمريكي وجّه صفعة جديدة إلى اللوبي الإيراني، وخلفهم الديمقراطيون، بعد محاولة تمرير مشروع قرار قدّمه الديمقراطيون يدعو إلى وقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي في اليمن، إلا أن المجلس أفشل المخطط بشكل كامل، وبدلاً من ذلك تبنى المجلس بأغلبية كبيرة مشروع قرار رمزي غير مُلزم يدعو إلى ضرورة التوصل إلى حل سياسي في اليمن.

ووفقاً لصحيفة «ذا هيل» يعبّر المشروع عن دعم واشنطن لجهود قوات التحالف العربي لوضع أهداف محدودة، وتحسين قدراتها على الاستهداف بدقة، كما استنكر المشروع استهداف المدنيين واستعمالهم دروعاً بشرية، ، كما دعا إلى زيادة الجهود لتجنب سقوط ضحايا مدنيين وتسهيل وصول المساعدات.

واستنكر المشروع بوضوح الأنشطة الإيرانية في اليمن، ودعا كل الدول المعنية إلى اتخاذ إجراءات ضدّ الحكومة الإيرانية، بما فيها التصدّي للأسلحة التي تزوّد بها الحوثيين، كما دعا إلى فرض عقوبات على طهران، وحث على السماح بتمرير المساعدات الإنسانية.

واصطفت قطر مع إيران و«حزب الله»، واحتفلت وسائل الإعلام القطرية، الاثنين، بالمشروع وصفقت له، لكن المشروع جاء مخالفاً لتوقعاتهم، ما تسبّب بخيبة أمل كبيرة وغاب المشروع فجأة عن نشرات الأخبار.

LEAVE A REPLY