بدء دورتين تدريبيتين للأيتام في عدد من الحرف والمهن اليدوية بشبوة

379

شبوة(المندب نيوز)خاص:

بدأت في عتق بمحافظة شبوة دورتين تدريبيتين لخمسين يتيم ويتيمة في عدد من الحرف والمهن اليدوية وذلك ضمن مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش للايتام الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وتهدف الدورتان اللتان تستمران لمدة أثنا عشر يوما إلى إكساب سبعة وعشرين يتيما المهارات والخبرات العملية اللازمة في مجالي التمديدات الكهربائية وصيانة وبرمجة الجوال ، وكذا إكساب ثلاثة وعشرين يتيمة المعارف والخبرات الأساسية في مجالات الخياطة والتطريز ونقش الحناء .

 وخلال حفلي افتتاح الدورتين أشار وكيل المحافظة المساعد علي محمد الكندي ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ناصر محمد حبتور إلى أهمية وحيوية هذه الأنشطة التدريبية باعتبارها تساهم في التخفيف من الفقر وفي تطوير مهارات الايتام الحرفية والمهنية وبما يمكنهم بالتالي من تحسين وضعهم الحياتي والمعيشي ، مشيدان بالدعم والمساعدة المتميزة التي يقدمها مركز الملك سلمان لبلادنا في العديد من المجالات الخدمية والتنموية خاصة في ظل الظرف الصعب الذي تمر به البلاد حاليا .

   ودعاء الكندي وحبتور المتدربين إلى الاستيعاب والفهم الأمثل للمعارف والخبرات العلمية والعملية التي ستقدم لهم خلال الدورتين وذلك خدمة لأنفسهم ولمجتمعهم المحلي ، مؤكدان اهتمام قيادة المحافظة والأجهزة المختصة فيها بمثل هذه الأنشطة وتقديم التسهيلات اللازمة لها وبما يمكن من تنفيذها وتحقيق الأهداف المرجوة منها بالصورة المرجوة .

   حضر هذه الفعالية نائب مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد احمد لحول ومستشار المحافظة مهدي الشطح وممثل ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية علوي السيد وعدد من المختصين ..

LEAVE A REPLY