الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ احتياجات مناطق محافظة أرخبيل سقطرى و منطقة موري

295

سقطرى (المندب نيوز )محمد قدومي السقطري

نفذت الإمارات عبر ذراعها الانساني((هئيةالهلال الاحمر )) توزيع السلة الغذائية لأبناء منطقة موري برئاسة محمود البيرق أبوعلي للوقوف على أهم الاحتياجات الضرورية وتلبيتها وذلك ضمن جهود الامارات الداعمة للمناطق محافظة أرخبيل سقطرى في جميع المجالات لتطبيع الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبعد أن بدأ فريق الهلال الاحمر الاماراتي بزيارته الميدانية بجولة تفقدية في منطقة موري الحافه، واستمع الفريق خلال الجولة الى متطلبات واحتياجات الاهالي حيت وزعت لهم سلة غذائية.
وعبرالشيخ/علي سالم محمد
عن شكرهم وتقديرهم والامتنان لدولة الخيروالعطاء متمثلة بمؤسسة الشيخ/ خليفه بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية ومندوبها رجل التنمية خلفان بن مبارك المزروعي،وللفريق الهلال الاحمر على الاعمال الانسانيةوالجهود المبدولة بدعم السخي الدي قدمته لابناء سقطرى بشكل عام وأهالي منطقة موري الحافه بشكل خاص .
وأكد الشيخ/علي سالم بأن هذه الاعمال الانسانية ليس بغريب على دولة الرخاء والكرم ولم يكن اعمالهم وليد اللحظة.
ومن جانبه تحدث نائب الشيخ/علي بن سعيد الراشدي ، عن الروابط الاسرية والعلاقات الاخوية التي تربطنا بالامارات مندو القدم مؤكدا” باءن الاغالبية من الاصول السقطري لديهم الجنسيات الاماراتية وان هناك قبائل وعشائر من سكن بسقطرى مندو القدم وترجع أصولهم الامارات.
قال الراشدي ان الامارات سندا” لسقطرى والمساس بها واستهدافها يعتبر المساس بسقطرى وان الامارات خطا” أحمر محدرا” كلا” من تسولت له نفسه من اصحاب المصالح الخاصة والنفوس الضعيفة بأننا لن نظل مكتوفي الايدي وسنحاسبهم على كل كبيرة وصغيرة.
وأكد محمود البيرق أبوعلي المندوب الميداني والمكلف بإيصال السلل الغذائية أن المشاريع والمساعدات التنموية التي تقوم بها الامارات بمحافظة ارخبيل سقطرى تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطن السقطري.
مشيرا الى أن الامارات تبدل جهود حثيثة لتنمية الارخبيل من خلال تقديم الدعم السخي في مشاريع الكهرباء والمياه وتأهيل قطاع البني التحتثة لتخفيف من معاناة الشعب السقطري.

LEAVE A REPLY